الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقاتلة فرنسية تقترب من طائرة رئيس البرلمان الروسي

مقاتلة فرنسية تقترب من طائرة رئيس البرلمان الروسي
19 أكتوبر 2015 21:50

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، السفير الفرنسي في موسكو لتعبر له عن "قلقها العميق" بعد أن اقتربت طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي "بشكل خطير" من طائرة رئيس مجلس الدوما الروسي الذي كان في طريقه إلى جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن طائرة عسكرية "اقتربت بشكل خطير" في المجال الجوي الفرنسي من طائرة كانت تقل الوفد الروسي برئاسة رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين إلى جنيف.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن "هذا النوع من الأفعال يسيء إلى إمكان استخدام فرنسا كمكان ل(عقد) لقاءات متعددة الأطراف ومفاوضات".

وأعلنت الخارجية الفرنسية، من جهتها، أن الطائرة التي اقتربت في الأجواء الفرنسية من طائرة روسية تقل وفدا برلمانيا روسيا هي سويسرية وليست فرنسية.

وصرحت المتحدثة باسم ناريشكين، يفغينيا تشوغونوفا التي كانت في الطائرة المتوجهة إلى جنيف، أن الطائرة الحربية الفرنسية اقتربت حتى مسافة "قريبة جدا" من طائرتهم وأن أحد أعضاء الوفد الروسي تمكن حتى من التقاط صورة.

ومن جنيف، صرح سيرغي ناريشكين لوكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي" أنه لم يشاهد بنفسه الطائرة الفرنسية لكنه أكد أن زملاءه شاهدوها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©