الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

لوحات مفاتيح الكمبيوتر وشاشات الهواتف الأكثر تلوثا بالجراثيم!

لوحات مفاتيح الكمبيوتر وشاشات الهواتف الأكثر تلوثا بالجراثيم!
19 أكتوبر 2015 22:03

كشفت دراسة طبية عن وجود كمية هائلة من البكتيريا على أسطح شاشات الهواتف الذكية ولوحات مفاتيح الكمبيوتر، بل وحتى على أزرار المصعد في الشركات، وفقا لما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقالت الدراسة، التي أجراها مركز مكافحة البكتيريا في جامعة كوينزلاند الأسترالية، إن الأشخاص الذين يعملون في مكاتب قد يحتاجون إلى التفكير كثيرا قبل تناول الطعام على مكاتبهم مرة أخرى، حيث وجد أن من بين المناطق الأكثر احتواء على البكتريا هي الأسطح المحيطة بالمكاتب، ومن بينها سماعات الهواتف الثابتة وشاشات الهواتف المحمولة.

ونشر المركز، صورا تكشف كمية مهولة من البكتيريا الموجودة على الأسطح الموجودة في العديد من المكاتب. كما أظهرت الصور أن الجراثيم الموجودة على طاولات المطابخ ولوحات مفاتيح الكمبيوتر أكثر بكثير من تلك الموجودة على مقابض الأبواب وأسطح المكاتب والكراسي.

من جانبه، شدد مدير المركز مات كوبر على أهمية نشر الوعي عن أحسن طريقة لتجنب الإصابة بالبكتيريا وهي ببساطة غسل الجسم والأيدي بالصابون والماء، بدلا من استخدام الجل المضاد للبكتيريا.

كما فند كوبر بعض الادعاءات التي تسوقها شركات المنظفات حول قتل "99.9 في المائة من الجراثيم".

وقال إن تلك النتيجة ليست صحيحة في جميع الأحيان. وأضاف: "نصيحتي هي استخدام الماء والصابون وغسل اليدين قبل تناول الطعام وليس بعد ذلك".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©