الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إقبال قوي على جناح «التواصل الاجتماعي بشرطة دبي»

24 أكتوبر 2013 21:57
دبي (الاتحاد) -حظيت مشاركة إدارة شبكات التواصل الاجتماعي، التابعة للمكتب التنظيمي بالقيادة العامة لشرطة دبي، في معرض جيتكس لهذا العام، بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور الإلكتروني عبر شبكات التواصل سواء على الصفحة العربية أو الإنجليزية. ووفقا لبيان صحفي صدر أمس، فقد إجمالي عدد المتابعين لخدمات «فيس بوك» و«تويتر» و«يوتيوب» و«انستغرام» 240 ألفاً و414 متابعاً منذ إنشاء حسابات رسمية للتواصل الاجتماعي بشرطة دبي عام 2010 لهذه الخدمات باستثناء «انستغرام» التي تم إنشاؤها خلال العام الحالي، بناء على توجيهات معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي. وذكر البيان أن عدد المتابعين بالتفصيل بلغ 4,987 متابعا في الصفحة العربية على الفيس بوك ونحو 10,152 متابعاً على الصفحة باللغة الانجليزية، وعلى التويتر219,021 متابعاً، في حين تابع 347 على (اليوتيوب) ونحو 5907 متابعاً على (الانستغرام). وأكد اللواء محمد سعد الشريف مدير المكتب التنظيمي للقيادة، أن القيادة العليا لشرطة دبي تنبهت مبكراً لأهمية مواقع التواصل الاجتماعي، ودورها الكبير الذي باتت تتبوأه بين أفراد الجمهور، بالنظر إلى تركيبة هذا الجمهور الإلكتروني، ومزيجه المتنوع من داخل الدولة وخارجها، فجاءت توجيهات معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، باستحداث “إدارة شبكات التواصل الاجتماعي”، بحيث تتبع بشكل مباشر للمكتب التنظيمي للقيادة، وتتولى مهام عملية التواصل مع أفراد المجتمع من مختلف أنحاء العالم من خلال إدارتها لحسابات شرطة دبي الرسمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وتصب تلك الإدارة اهتمامها حول الإشراف على الحسابات الخاصة بشرطة دبي وإدارتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتسويق الخدمات والمبادرات التوعوية والتثقيفية التي تقدمها شرطة دبي وتسويقها في المجالات الأمنية والمرورية والمجتمعية، كما أنها تتواصل مع أفراد المجتمع والمتـابعين حول العالـم من خلال تلقي الاستفسارات والملاحظـات والاقتراحـات والشكـاوى والبلاغات (كالمفقودات والمعثورات)، وتوجيههم إلى الجهات المختصة، والرد عليها مباشرةً، مؤكداً أن الإدارة تقوم منذ تأسيسها بالتفاعل مع الجمهور ونشر الأخبار، وتسويق المبادرات والخدمات التي تقدمها شرطة دبي والأنشطة المتعلقة بها، وذلك بتواصلها الدؤوب مع المتابعين على مستوى العالم. وفي السياق ذاته تحدث الرائد مبارك علي بوسمرة، مدير إدارة شبكات التواصل الاجتماعي بالمكتب التنظيمي للقيادة، موضحاً أن إدارة شبكات التواصل الاجتماعي ومنذ إنشائها باشرت بتنفيذ جملة من المهام المنوط بها في إدارة حسابات شرطة دبي، وهي مهمة كبيرة تمثل فيها إدارة شبكات التواصل الاجتماعي المتحدث الرسمي باسم شرطة دبي والتخاطب مع جمهور من مختلف فئـات المجتمع، حيث تحظى حسابات شرطـة دبي عبر (فيس بوك، وتويتر) باهتمام كبير من قبل الجمهور، ومتابعة وفقاً للإحصائيات الواردة والتي كشفت عن 10,152 زائراً لصفحة (الفيس بوك) على الصفحة العربية و4,987 على الصفحة الانجليزية، والتي نسعى من خلالها إلى تعزيز خدماتنا الإلكترونية ونشرها والتعريف بها من خلال الحملات الإلكترونية، بالإضافة إلى كافة فعالياتها على مدار العام مع توفير قناة تواصل تفاعلية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©