الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بلدية مدينة العين تستعرض خدماتها الذكية

24 أكتوبر 2013 21:59
العين(وام) - عرضت بلدية مدينة العين ست خدمات ذكية وأنظمة إلكترونية متطورة تخدم العميل الداخلي والخارجي، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات “معرض جيتكس للتقنية 2013” التي اختتمت أمس واستمرت خمسة أيام في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض. وجاءت مشاركة البلدية في المعرض ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية، وفي إطار حرصها على الإطلاع على أحدث الخدمات الإلكترونية الذكية وتبادل الخبرات مع المؤسسات الحكومية المختلفة فيما يخص الخدمات الإلكترونية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها إضافة إلى عرض أهم المبادرات والمشاريع. وعرضت البلدية خدمة “آي إيفنت” عبر الهواتف والأجهزة الذكية وهي مخصصة لعرض الفعاليات والمشاركات التي تنظمها البلدية لخدمة المجتمع مما يساعد العميل والزائر على سهولة الوصول إلى معلومات عن الفعاليات المنظمة والتفاعل مع المنظمين وتحديد موقع الفعاليات على خريطة مدينة العين. وعرضت خدمة “النافذة الموحدة للخدمات الذكية” التي أطلقتها إدارة التخطيط التقني في بلدية مدينة العين عبر الهواتف والأجهزة الذكية لدعم جهود الحكومة في التوجه للحكومة الذكية وخدمة العميل في أي مكان وفي أي وقت، وكانت بادرة للخدمات المقدمة والتي تتعلق بخدمات تراخيص البناء وتم استعراضها في المعرض استعداداً لإطلاقها للعملاء قريباً. وشاركت البلدية بخدمة “خريطة العين” على الهواتف الذكية والتي تحدد موقع المستخدم وأقرب المواقع التي تهمه مثل السياحية والتعليم والصحة وغيرها بجانب إمكانية رؤية مختلف الطبقات المعلوماتية لخريطة مدينة العين، وذلك حسب الصلاحيات المتاحة للمستخدم. ومن الخدمات الذكية التي استعرضتها البلدية في معرض جيتكس 2013 “نظام بوابة مركز توزيع المواد الغذائية” على موقعها الإلكتروني والذي يتيح للعميل ومن خلال ثلاث خطوات بسيطة إتمام عملية الشراء بشكل سريع وسهل حيث لا تستغرق عملية الشراء سوى خمس دقائق فقط، إضافة إلى أنه يوفر مزايا عديدة للعميل منها الإطلاع على الكميات الغذائية المتوفرة في مراكز توزيع الأغذية والحصة الخاصة به من تلك المواد وتاريخ استحقاق صرفها ويتم توصيل هذه المواد لجميع العملاء. والنظام متاح عبر الهواتف الذكية والآي باد وأجهزة الحاسوب والأكشاك. واستعرضت بلدية مدينة العين خدمتين من الخدمات الذكية الموجهة للعميل الداخلي من موظفيها والعاملين بها وهي خدمة التواصل “إل واي إن سي” وهي يربط الموظف مع بقية زملائه بحيث يمكن التواصل عبر نافذة الدردشة على الهاتف المتحرك أو إرسال الملفات والبيانات عبر أجهزة الحاسب الآلي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©