الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي .. مدينة آمنة

أبوظبي .. مدينة آمنة
20 أكتوبر 2015 11:07

نشرت وزارة الداخلية، عبر "يوتيوب"، فيلما قصيرا أثار إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لطريقة تعامل غرفة عمليات شرطة أبوظبي مع سائق متهور إلى أن تم القبض عليه بكل احترافيه من خلال تعاون رجال الوحدات الشُرطية.

ويظهر في مقطع الفيديو سائق متهور يقود مركبته بسرعة عالية جنونية يُعرض حياته وحياة الآخرين للخطر، وتم ضبط سرعة مركبته عن طريق أجهزة الرادارات الحديثة مع تحديد موقعه من خلال الأقمار الصناعية وفق أحدث التقنيات الأمنية.

وعلى الفور تستجيب سيارة الدورية الذكية للمتابعة المركبة المسرعة بالتنسيق والتعاون مع غرفة العمليات المركزية، ويرافقها شرطة جناح الجو لمتابعة اتجاه سير المركبة.

وبعد دخول المركبة المخالفة إلى وسط المدينة تمت متابعتها من خلال الرادارات الذكية المنتشرة في العاصمة أبوظبي، ومن خلال الدوريات الذكية تم مسح المنطقة المذكورة في القطاع بعد توقف المركبة نهائياً عن الحركة في إحدى مواقف السيارات.

خرج صاحب المركبة مترجلاً عن مركبته لتقوم الدوريات الذكية بتفعيل نظام بصمة الوجه للعثور على صاحب المركبة الهارب من رجال الشرطة، وتم العثور عليه يحاول الهروب من خلال مركبة أخرى تم الكشف عنه بمطابقة بصمة الوجه.

وبالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية تمت عملية إخلاء الشوارع الرئيسية لتوجيه صاحب المركبة إلى خارج المدينة، مع مطاردته ومتابعته من خلال الدوريات إلى أن تباعت المسافة لتنظم فرقة الدعم الأمني بسيارة "الجي تي آر" السريعة جداً لمطارته وإيقافه.

وقامت فرقة الدعم الأمني بعمل سياج عبر الخط الرئيسي للشارع العام بالتنسيق مع جناح الجو ومرور أبوظبي وتم القبض عليه بإحترافيه عاليه من رجال الشرطة.

ويعكس الفلم مدى تمكن رجال الأمن من سرعة الاستجابة وتطور الأجهزة الأمنية المستخدمة في التعقب عبر الرادارات المنتشرة في كل مكان وزاوية من أنحاء العاصمة الآمنة أبوظبي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©