الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

زوجان ينجوان بأعجوبة من حريق شبّ في طائرتهما

زوجان ينجوان بأعجوبة من حريق شبّ في طائرتهما
21 أكتوبر 2015 19:20

نجا طيار أميركي وزوجته بمعجزة من حريق أدى إلى سقوط طائرتهما فوق خطوط الكهرباء عالية الجهد في ولاية تكساس، وفقاً لما ذكرته شبكة "أيه بي سي" الأميركية.

وسرد الطيار محمود عطية كيف كان لمظلة الطائرة الفضل الأكبر في بقائه هو وزوجته على قيد الحياة بعد أن تعلقت بأسلاك الكهرباء ومنعت تحطم الطائرة على الأرض.

وكان محمود، وهو طيار منذ ما يقرب من أربعة عقود، وزوجته لورا في رحلة جوية عندما أدركوا أن شيئا ما ليس على ما يرام أثناء مرحلة الهبوط في مطار "لانكستر". وقال محمود: "شعرنا بهزة غريبة واصطدمنا بخط الكهرباء عال الجهد، فقمت على الفور بالاتجاه إلى مقبض المظلة. ولكن زوجتي كانت قد سحبته بالفعل".

ولحسن الحظ، اشتبكت المظلة على الفور بخطوط الكهرباء لتبطئ من هبوط الطائرة وتمنع اصطدامها بالأرض.

ووجد الزوجان نفسيهما معلقين في مقدمة الطائرة على ارتفاع قدمين من الأرض، وهو ما ساعد الثنائي المحظوظ على القفز من الطائرة قبل أن تأكلها النيران.

وقالت كوني ستارك، التي شهدت الحادث من الفناء الخلفي في منزلها، إن تحطم الطائرة بدا وكأنه "مثل انفجار قنبلة".

جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من الطائرات الصغيرة تحتوي الآن على مظلات مماثلة، والتي كان لها فضل كبير في إنقاذ العديد من الأرواح.

فعلى سبيل المثال، نجا طيار أميركي شاب من تحطم طائرته في المحيط الهادئ بعد أن أدت المظلة إلى إبطاء سرعة هبوطها على سطح الماء حتى تم إنقاذه في وقت لاحق من قبل خفر السواحل.

وعلى الرغم من أن المظلة لم تصمم لفتحها على مستوى قريب من الأرض، إلا أنها لعبت دوراً كبيراً في بقاء الزوجين على قيد الحياة.

وتعالج لورا، الآن، من كسر في الترقوة لكنها تقول إنها لا تستطيع الانتظار حتى تحصل هي وزوجها على طائرة جديدة للعودة إلى الجو، وبالطبع يفضل أن تكون مجهزة بمظلة هي الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©