الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شرطة رأس الخيمة تعيد فتح الطرق المؤدية إلى الأودية و«جيس»

12 مارس 2016 19:08

 افتتحت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، اليوم السبت، الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس» أمام حركة المركبات والمرتادين، وذلك بعد أن تم إغلاقه خلال اليوميين الماضين مع تأثر الإمارة بحالة عدم استقرار الطقس.

وذكرت الإدارة أن الطريق المؤدي إلى قمة الجبل شهد مع الحالة غير المستقرة للطقس، تساقط كميات من الصخور التي تشكل خطراً على المستخدمين، فضلاً عن إمكانية وقوع الحوادث المرورية، وغيرها من المخاطر التي عادة ما تقع على طول المسار.

وقال العميد غانم أحمد غانم، مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إن شرطة رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة المعنية بالطريق، اتجهت مع بداية تأثر الإمارة بحالة عدم استقرار الطقس خلال اليومين الماضيين والتي تمثلت في تساقط الكميات المتفاوتة لمياه الأمطار وهبوب الرياح مختلفة السرعة، نحو إصدار تعميم بعدم ارتياد المناطق الخطرة التي عادة ما تسفر عن وقوع المخاطر، منها الطريق المؤدي إلى «جيس»، وأماكن تشكل الوديان وغيرها.

وذكر أن الإدارة، قامت بالتعاون مع الأشغال، بإغلاق المسار المؤدي إلى «جيس»، فضلاً عن (وادي البيح) ووادي القور بمنطقة المنيعي بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى جريان الأودية والشعاب، والتي بدورها أسفرت عن إغلاق جزئي لعدد من الطرق.

وأشار إلى أنه بعد استقرار الأوضاع الجوية اليوم ، اتجهت الإدارة بالتعاون مع الأشغال، لفتح الطرق المختلفة أمام المركبات والأشخاص، نظراً لعدم وجود أي مخاطر يمكن أن تعترضهم، خاصة بعد أن قامت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك المواقع، منها إزالة المخلفات والأضرار التي وجدت بسب الحالة الجوية المتقلبة.

وأكد أن هذه الإجراءات التي تتخذها الجهات المعنية خلال الفترات المختلفة من العام، تأتي للحفاظ على أرواح الجميع من مستخدمي الطرق والمواقع، والعمل على التقليل من نسب وقوع الحوادث المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها المرتادون وسائقو المركبات، متمنياً السلامة للجميع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©