الشارقة -''وام '': اختتمت بمركز تريم عمران للتدريب والتطوير الإعلامي بدار الخليج للصحافة والطباعة والنشر دورة الحملات الإعلامية بمشاركة متدربين من مؤسسات إعلامية مختلفة داخل الدولة ومن أقسام الإعلام والعلاقات العامة في عدد من المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية· وتناولت الدورة على مدار أسبوع كامل مفهوم الإعلام والاتصال ودوره في عمليات التغيير الاجتماعي ومفهوم الحملات الإعلامية والمفاهيم الأخرى التي تنطوي عليها من أجل الوقوف على المرتكزات الفكرية والنظرية للحملات الإعلامية·
وركزت الدورة على دراسة الخطوات والمراحل المنهجية للحملات الإعلامية والإعداد لجدول التخطيط الإستراتيجي للحملات الإعلامية وجرى خلال الدورة تحديد العوامل المحيطة وأنشطة الحملات ونوعيتها وفقاً للتأثير المطلوب إلى جانب تحديد الركائز الأساسية لمضامين الحملات وإعداد الرسائل المناسبة لها وتحديد قنوات الاتصال المستخدمة في الحملات والإستراتيجيات الإدارية والتنظيمية لتنفيذ الحملات·