الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نهيان بن مبارك يطلق العلامة السياحية @visituae على مواقع التواصل الاجتماعي

نهيان بن مبارك يطلق العلامة السياحية @visituae على مواقع التواصل الاجتماعي
10 نوفمبر 2014 22:36
أبوظبي (الاتحاد) أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار أمس، العلامة السياحية الجديدة زوروا الإمارات (@visituae) على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، ووضع أول صورة عن المعالم السياحية في دولة الإمارات على موقع «انستجرام». وتضم العلامة السياحية المعلومات السياحية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تسهيل عمليات البحث على السياح في العالم عن المنتج السياحي الإماراتي تحت شعار واحد. وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار في بيان، إن إطلاق هذه العلامة السياحية يعد إضافة لصناعة السياحة الإماراتية، منوهاً بأن علامة @visit مصحوبة باسم الدولة أو المدينة أصبحت العلامة الأشهر في العالم على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أن هناك العديد من دول العالم السياحية الكبرى والوجهات السياحية العالمية تستخدم هذه العلامة للترويج السياحي، مثل بريطانيا وأستراليا وأسبانيا وغيرها، ما جعل المستخدمين في العالم يعتبرونها الطريقة الأسهل في البحث عن المعلومات والعروض السياحية في العالم. وأردف: قام المجلس الوطني للسياحة والآثار بحجز هذه العلامة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، وسيتم خلال الفترة القادمة تغذيتها بالمعلومات والصور وآراء السياح وتجاربهم وصورهم. وقال المهيري: ندعو الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجميع السياح الذين زاروا الإمارات من قبل للمساهمة في نشر العلامة الجديدة وإضافة الصور والتجارب السياحية والأفكار المختلفة لها، والتغريد عليها وإعادة التغريد لها حتى تصل إلى كل المستخدمين في العالم. وتوقع أن تصل المتابعة والتغريدات على العلامة الجديدة «@visituae» إلى أكثر من مليون متابعة، وأن تكون هي العلامة الأكثر استخداماً على محركات البحث العالمية على شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي. وحول أهمية الترويج السياحي الإلكتروني، قال خميس بن حارب المهيري: إن صناعة السياحة والسفر تحولت بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 90% خلال السنوات القليلة الماضية إلى العالم الافتراضي الإلكتروني، وباتت شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الأول الذي يستقي منه السائح المعلومات، ويقوم بالحجز وشراء تذاكر الطيران والقطارات والسفن وحجز الفنادق عن طريقها. ولفت إلى أن مشاركة تجارب الآخرين وصورهم وأرئهم باتت هي الجانب الأساسي والأكثر مصداقية للترويج السياحي، ونحن بهذه الخطوة نقوم بتجميع هذه التجارب والآراء والمعلومات تحت علامة واحدة، حتى يسهل الوصول إليها من جميع السياح في العالم. وأضاف: هذه الخطوة يمكن وصفها بالمظلة الإلكترونية التي تصنعها الجهات الرسمية المسؤولة عن صناعة السياحة، حتى ينضم تحتها كل السياح في العالم، والباحثين عن التجارب والمعلومات والصور والفيديوهات، وهي خطوة مهمة في العالم السياحي الافتراضي للوصول إلى السائح في كل بقاع الأرض. هذا وقد انطلقت العلامة صباح اليوم وبدأ التوافد عليها منذ اللحظات الأولى للانطلاق، وشهدت استخدام كبير من المتعاملين على شبكة الإنترنت، لتنضم دولة الإمارات ومعالمها ومقوماتها السياحية إلى علامات @visit السياحية الأشهر المستخدمة حول العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©