الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟

فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟
17 مارس 2021 18:30

فندق يستضيف البشر والدببة القطبية معاً.. ليس عنوان فيلم رعب هوليوودي أو من أفلام الإثارة والتشويق والخيال العلمي، إنه حقيقة وواقع حققته الصين بافتتاحها فندق لا يستضيف البشر فقط، بل ودببة قطبية أيضا.

أثار افتتاح فندق جديد في الصين موجة من الغضب والانتقاد لاستخدامه دبين قطبيين لجذب الزوار.

وبحسب موقع «DW» يروج المكان لنفسه كأول فندق للدبة القطبية في العالم يقدم وعد لزبائنه بمشاهدة الدببة على مدار الساعة عبر حجرات الفندق البالغ عددها 21 حجرة. وعبر حسابه الرسمي على موقع وي شات، وصف الفندق تجربة الإقامة فيه كالآتي: «سواء كنت تأكل أو تلعب أو تنام، ستصحبك الدببة القطبية».

وظهرت عبر وسائل الإعلام الصينية صور ومقاطع فيديو تظهر الدببة المهددة بالانقراض فيها محبوسة تحت أضواء قاسية مسلطة عليها ومحاطة بثلج صناعي وبركة صغيرة من المياه، وفقا لموقع صحيفة إندبندنت البريطانية. 

وتم افتتاح الفندق كجزء من متنزه أكبر سمى بولارلاند يقع في شمال شرق مقاطعة هيلونغيانغ الصينية لمحاكاة الأجواء الباردة في القطبين الشمالي والجنوبي للأرض.

  • فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟
    فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟

وصرحت المتحدثة باسم متنزه هاربين بولارلاند الصيني يانغ ليو، لوكالة رويترز، بأن المنطقة المغلقة في الفندق ليست المساحة الوحيدة المخصصة للدببه، وأن الحيوانات القطبية مسموح لها بالخروج عندما تسمح درجات الحرارة والجو بذلك. 

وتم حجز جميع غرف الفندق، خلال مرحلة الافتتاح التجريبي له، وتراوحت تكلفة الغرفة ما بين 208 و 252 يورو في الليلة الواحدة.

بيد أن منظمات حقوقية انتقدت بشدة النموذج التجاري المعتمد على «إبعاد الحيوانات عن موطنها الطبيعي ونقلها لصناديق من الزجاج».

  • فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟
    فندق يستضيف البشر والدببة القطبية.. فما القصة؟

 

وأكد نائب رئيس مجموعة بيتا لحقوق الحيوان PETA جايسون باكير أن «الدببة القطبية تنتمي للقارة القطبية وليس لحدائق الحيوانات أو الصناديق الزجاجية في المتنزهات البحرية أو للفنادق بالتأكيد».

وأضاف بايكر أن الدببة القطبية تتسم بنشاطها في الطبيعة لمدة تصل إلى 18 ساعة، تقوم خلالها بالتجول في مساحة يمكن أن تمتد لألاف الأميال «حيث تتمتع بحياة حقيقية»، على حد تعبيره.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©