السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بيرو تنافس منتخبنا أو استراليا على بطاقة المونديال

بيرو تنافس منتخبنا أو استراليا على بطاقة المونديال
30 مارس 2022 11:06

 
ليما (رويترز) 

حجزت بيرو مكانها في ملحق تصفيات كأس العالم لكرة القدم بفوزها 2-صفر على باراجواي لتحتل المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وضمنت بالفعل البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروجواي المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة مباشرة إلى نهائيات قطر.
وتلعب بيرو ضد الإمارات أو أستراليا، اللتين تلتقيان في ملحق التصفيات الآسيوية 7 يونيو المقبل، من أجل مكان في نهائيات قطر. ويقام ملحق التصفيات في الدوحة في 13 أو 14 يونيو.
وتخوض بيرو ملحق التصفيات من أجل التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، ففي 2017، فازت بيرو على نيوزيلندا في مباراتي ذهاب وعودة لتتأهل إلى نهائيات روسيا في ظهورها الأول بكأس العالم منذ 1982 في إسبانيا.
بدأت بيرو أمسية الثلاثاء ورصيدها 21 نقطة، متقدمة بنقطة واحدة على كولومبيا ونقطتين على تشيلي، وكانت تدرك أن الفوز على باراجواي في الجولة الأخيرة من التصفيات سيكون كافياً لحسم مكانها في الملحق.
وتقدمت بيرو بعد مرور أربع دقائق فقط، حيث تلقى جيانلوكا لابادولا تمريرة بين المدافعين من كريستيان كويفا ووضع الكرة في الشباك.
وأصبحت النتيجة 2-صفر قبل ثلاث دقائق على الاستراحة، وكان كويفا هو صانع الهدف مرة أخرى. وأبلى كويفا بلاء حسناً خارج منطقة الجزاء المزدحمة وأرسل تمريرة عرضية حولها يوشيمار يوتون إلى الشباك.
وسيطر فريق المدرب ريكاردو جاريكا على الشوط الثاني بدون صناعة المزيد من الفرص وكان سعيداً بالوصول إلى خط النهاية ليشعل سعادة الجماهير في الاستاد الوطني بعد صفارة النهاية.
وفي مباريات أخرى، تغلبت البرازيل 4-صفر على بوليفيا في لاباز بفضل هدفي لوكاس باكيتا وبرونو جيمارايش وثنائية ريتشارليسون.
وتعادلت الأرجنتين 1-1 في الإكوادور بعدما سجل جوليان ألفاريز هدفا مبكراً، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر إينر فالنسيا الذي تابع الكرة إلى الشباك بعدما أضاع ركلة جزاء.
وتغلبت كولومبيا على فنزويلا بفضل هدف جيمس رودريجيز من ركلة جزاء، بينما هز لويس سواريز، بتسديدة خلفية بهلوانية، وفيدريكو بالبيردي الشباك في الدقائق الأخيرة لتفوز أوروجواي 2-صفر على تشيلي في سانتياجو. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©