الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط كمامات ومعقمات وأدوية مخالفة في الشارقة

المفتشون لدى ضبط المواد المخالفة في الشارقة (من المصدر)
22 ابريل 2020 01:23

الشارقة (الاتحاد) 

تمكنت بلدية مدينة الشارقة، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، من ضبط كمية من المعقمات والكمامات والأدوية غير المطابقة للاشتراطات، بحوزة شاب آسيوي قام بتخزينها في منزله بغرض التكسب غير المشروع واستغلال الظروف الحالية، حيث تم ضبطه أمام منزله عندما كان يهّم بنقل بعض من هذه المضبوطات إلى مركبته تمهيداً لتوزيعها في السوق.
وأكد خالد بن فلاح السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين في البلدية، أن فرق التفتيش تمكنت من ضبط الشاب أمام منزله خلال نقل بعض المضبوطات، وبالتحقيق معه تبّين أن هناك كمية أخرى قام بتخزينها داخل منزله، حيث قام بتحويل إحدى الغرف إلى مستودع لتخزين هذه المواد، وعلى الفور تواصلت البلدية مع دائرة التنمية الاقتصادية والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وتم ضبط كميات من الأدوية والمعقمات والكمامات غير المطابقة للمعايير الصحية والاشتراطات، حيث تمت مصادرتها جميعها، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحق صاحب العلاقة.
وأوضح السويدي أن المضبوطات كانت عبارة عن 1800 علبة معقم تم تزويرها وتقليدها، و1000 كمامة، و200 علبة دواء، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية بخصوص المضبوطات، فيما قامت البلدية بمخالفة الشخص صاحب العلاقة، وتوقيع غرامة مالية على المركبة والمنزل. وأشار إلى أن فرق العمل تمتاز بالدقة والملاحظة، وعلى درجة عالية من الكفاءة في أداء مهامها، كما أن البلدية لا تتهاون مع كل من تسوّل له نفسه إلحاق الضرر بأفراد المجتمع، خصوصاً في ظل الظروف الحالية.
وأهابت البلدية بجميع أفراد المجتمع عدم شراء أية منتجات إلا من خلال منافذ البيع المعتمدة والرسمية، وضرورة التواصل معها من خلال مركز الاتصال على الرقم 993 للإبلاغ عن أية ملاحظات أو تجاوزات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©