الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

التعليم يتصدر الكونغرس العالمي لمتلازمة داون بدبي 2021

الكونغرس العالمي لمتلازمة داون
9 نوفمبر 2021 00:56

دبي (الاتحاد)

يتصدر الإعداد للكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021 افتراضياً أولويات ومجريات العمل في جمعية الإمارات لمتلازمة داون، والذي حظي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي، في الفترة من (18-20) نوفمبر 2021.
صرحت بذلك الدكتورة منال جعرور رئيس الكونغرس ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وقالت: تفصلنا أيام قليلة عن هذا الحدث الهام، نعمل ليل نهار على الترتيبات والعروض التقديمية، وقد انتهينا بفضل الله من وضع الأجندة.
وأضافت: يتصدر محور التعليم المواضيع المطروحة في الكونغرس، فما بين بحث وتطبيق وتشريع يكفل حقهم في التعليم تأتي قصص النجاح لتثبت للعالم أنهم وصلوا كما وصل أقرانهم، وأنهم تمكنوا من الوصول إلى مستويات متقدمة في التعليم.
وقالت نوال آل ناصر نائب رئيس الكونغرس ونائب رئيس مجلس الإدارة: في كل يوم من أيام الكونغرس الثلاثة تكتنز المنصة الافتراضية مواضيع متنوعة يقدمها أكاديميون ومختصون وأهال، تسلط الضوء على أفضل الممارسات التعليمية، وسيكون هناك تبادل كبير للخبرات، وستتيح خاصية الدردشة في الكونغرس للمشاركين التفاعل والتواصل، والاستفادة من كل ما سيتم تقديمه في الكونغرس.
ومن ضمن المواضيع المطروحة في الكونغرس موضوع بعنوان «فرص متساوية في التعليم»، تقدمها السيدة كريس لينج أم من سنغافورة تتحدث عن رحلة التحديات التي واجهتها في تعليم ابنتها، وكيف قادها الشغف والاهتمام إلى إتمام الدراسة الثانوية، والالتحاق بمعهد تقني في مجال الأعمال والخدمات، وأكدت أهمية منح ذوي متلازمة داون فرصاً متساوية في التعليم.
وفي ذات السياق تقدم الخبيرة أماندا كوربي من استراليا ذات الباع الطويل في قطاع التعليم ومؤلفة للعديد من الموارد التي تركز على تعليم ذوي متلازمة داون والتعليم الدامج موضوعاً بعنوان «إعادة النظر في دور المعلم المساعد في دعم ذوي متلازمة داون المدمجين في الفصول الدراسية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©