الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

امتحان تعويضي للمتخلفين «بعذر» عن اختبار الفيزياء إلكترونياً

طلبة خلال الاختبارات الدولية (الاتحاد)
19 نوفمبر 2021 01:40

دينا جوني (دبي) 

أكدت مؤسسة الإمارات في خطاب إلى المدارس الحكومية أنه إذا لم يتمكن الطالب من الدخول لاختبار مادة الفيزياء لأي عذر مقبول، ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول التي انطلقت يوم أمس، فسيخضع للاختبارات التعويضية، موجهة في الوقت نفسه مديري المدارس إلى توزيع الطلبة بحسب مستوياتهم في اللغة الإنجليزية. 
وأكد عدد من طلبة في الصف الثاني عشر في مسارات المتقدم والعام والنخبة، أن أسئلة امتحان مادة الفيزياء، لم تكن بالصعوبة أو التعقيد الذي توقعوه، وأشادوا بالتنوع الذي تميزت به الأسئلة وتناسبها مع القدرات الفردية للطلبة، الأمر الذي أعطى الطلبة من غير المتفوقين الفرصة للإجابة عن العديد من الأسئلة. 
وعن الوقت المحدد للامتحان، أشاروا أنه كان مناسباً، على الرغم من أن معظم الطلبة استمروا في الإجابة عن الأسئلة حتى نهاية الوقت، وتمنى الطلبة أن تكون بقية الأسئلة الامتحانية للمواد العلمية خصوصاً الرياضيات، بنفس المستوى الذي يشمل مختلف القدرات والإمكانيات. 
واعتبروا أن امتحان الفيزياء في السنوات السابقة كان الأكثر تعقيداً مقارنة بالكيمياء والأحياء، وكانت معظم الأسئلة يصعب الإجابة عنها في الوقت المحدد للامتحان، لافتين إلى أنه على الرغم من وجود هذا النوع من المهارات العليا في الامتحان الحالي، إلا أنه كان محدداً بأربعة أسئلة فقط. 
وكانت «تعليم» قد حددت سبعة موجهات عامة للطلبة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهي أن يطبق إلكترونياً للطلبة من الرابع حتى الثاني عشر، عبر الحضور إلى اللجان الامتحانية في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم. 
كما طلب من جميع الطلبة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة تأدية الامتحانات، والسماح باستخدام الآلة الحاسبة لطلبة الحلقة الثالثة، والالتزام بالزي المدرسي الرسمي خلال تأدية الامتحانات في المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©