الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تبادل الخبرات بين شرطتي دبي وميلان الإيطالية

وفد شرطة دبي خلال اللقاء مع مسؤولي شرطة مدينة ميلان الايطالية (من المصدر)
6 ديسمبر 2021 01:22

دبي(الاتحاد)

زار وفد من إدارة التفتيش الأمني K9، التابعة للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، مقر الشرطة الإيطالية بمدينة ميلان، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وإجراء مقارنات مرجعية في مجال التفتيش الأمني.
ترأس الوفد، النقيب أحمد سالم سعيد، والملازم أول ناصر محمد عبدالله، من إدارة التفتيش الأمني، وجرى خلال اللقاء تبادل الخبرات واستعراض التجارب في مجال التفتيش الأمني وتدريب الكلاب البوليسية من الجانبين، حيث استعرضت شرطة دبي تجربتها الرائدة في سلامة المجتمع ووقايته خلال جائحة كوفيد-19، ونجاحها في تدريب وتأهيل الكلاب البوليسية للكشف الأشخاص المحتمل إصابتهم بالفيروس.
وأكد النقيب أحمد سالم سعيد، أن الزيارة في إطار إجراء مقارنات مرجعية والبحث عن أفضل الأساليب والتقنيات العالمية في مجال التفتيش الأمني. وتناول تجربة شرطة دبي التي تستند إلى التعامل غير المباشر بين الكلاب والأشخاص المراد فحصهم، واستخدامها لعينات العرق البشري وسهولة تطبيقها وفقاً للإجراءات الاحترازية الصحية وبأعلى المعايير، نظراً إلى أن الكلاب البوليسية المدربة تتميز بحاسة شم قوية للغاية، الأمر الذي يمكن الاستفادة منه في الدوريات الشرطية وتأمين مواقع حيوية مهمة والمراكز التجارية والفعاليات والحشود والمطارات والمناطق الحيوية.
وأشادت الشرطة الإيطالية بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه شرطة دبي في شتى المجالات والأنشطة، مبدية استعدادها للتعاون والتبادل المعرفي بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©