الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مناقشة الطلب على التعليم العابر للحدود في مرحلة ما بعد «كوفيد- 19»

محمد سالم متحدثاً خلال الجلسة (من المصدر)
22 ديسمبر 2021 00:54

دبي (الاتحاد)

شارك البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي، رؤاه وخبرته التعليمية حول الحاجة إلى التعاون الدولي خلال جلسة حوار أقيمت ضمن منتدى أعمال المعرفة والتعلم في جناح موانئ دبي العالمية في معرض إكسبو 2020.
وشارك البروفيسور محمد سالم في حلقة حوار بعنوان «التعليم العابر للحدود كوسيلة لتحسين أنظمة التعليم العالمية»، إلى جانب هيني كاربينن، رئيس جمعية ايدتيك«(فنلندا)، والتي أدارتها هازل جاكسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيز (الإمارات).
وناقش البروفيسور سالم كيف أدت الجائحة إلى تسريع الطلب على مجموعة من العروض التعليمية، مثل التعليم العابر للحدود وكيف يمكن أن يكون التعاون الدولي خطوة مهمة للتطور المهني للطالب.
وقال:«أتاحت لنا نماذج التعلم المبتكرة التعاون بطرق لم تكن ممكنة من قبل، ولا شك أن حدث اليوم في إكسبو 2020 هو علامة واضحة على أن التعليم العابر للحدود سيستمر في التطور والازدهار».
وأضاف:«في السابق كان الطلاب يسافرون إلى الخارج للدراسة والحصول على شهادة دولية، لكنهم الآن يسعون للحصول على شهادات أجنبية في بلدانهم أو البلدان المجاورة في مؤسسات محلية عبر مجموعة من الإجراءات التعاونية. وفي حين تسببت الجائحة في اضطرابات كبيرة، إلا أنها شكلت أيضاً عاملاً رئيساً مساعداً للطلاب في جميع أنحاء العالم للاستمرار في دراساتهم ومواصلة التعلم والتطوير بطرق جديدة ومبتكرة».
وشارك البروفيسور سالم رؤيته حول دور التعليم العابر للحدود كبديل قوي للطلاب محلياً وحول ازدياد مصداقية التعليم بعيداً عن الحرم الجامعي مع توفر مرونة أكبر في التعامل مع التكنولوجيا.
وقال: إن التبني المبكر للتكنولوجيا أثناء الجائحة ساعد جامعة ولونغونغ في تكييف نماذجها التعليمية بشكل فعال من خلال تبني التعلم المدمج الحديث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©