الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مليون جنيه استرليني للمبتكرين الحاصلين على «إيرث شوت»

مليون جنيه استرليني للمبتكرين الحاصلين على «إيرث شوت»
12 فبراير 2022 01:23

دبي (الاتحاد)

زار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وسلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دي بي ورلد»، والأمير ويليام أمس، معرض الابتكار الأول من نوعه لجائزة «إيرث شوت»، وذلك على هامش زيارة الأمير ويليام إلى الشرق الأوسط. 
وشهد سموه الفعالية في جناح «دي بي ورلد» في «إكسبو 2020 - دبي»، وثمَّن سموه إعلان«دي بي ورلد» عن استثمار مبلغ مليون جنيه استرليني لاثنين من المرشحين النهائيين لجائزة «إيرث شوت»، ودعمهما في توسعة نطاق عملهما في دولة الإمارات والشرق الأوسط. وقدَّم معرض الابتكار لمحة عن الحلول المبتكرة المقدمة من المرشحين النهائيين لجائزة «إيرث شوت» لعام 2021، كما تضمن تعليقات من عضوي مجلس جائزة «إيرث شوت»، الأمير ويليام، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، التي شاركت من خلال رسالة عبر الفيديو، شجعت من خلالها الجمع الموقر على تقديم الدعم اللازم لتعزيز الحلول التي نالت جائزة «إيرث شوت»، والتي من شأنها إيجاد الحلول التي ستساهم في المحافظة على كوكبنا. وقال الأمير ويليام: «لدينا أسباب كافية تجعلنا نطمح إلى تحقيق مستقبلٍ مشرق، ولكن يبقى على عاتقنا مسؤولية كبيرة تجاه الحفاظ على كوكبنا وتكريس الجهود سعياً لخلق عالمٍ أفضل لأجيالنا القادمة. ومن هذا المنطلق، قمنا بإطلاق جائزة «إيرث شوت» لتسليط الضوء على روح الابتكار والأفكار الطموحة وتكريسها من أجل إحداث تغيير جذري في مستقبلنا، ويسرني من خلال هذه المناسبة بأن أدعوكم للانضمام إلى فريق العمل في «إيرث شوت» ومد يد العون لمرشحينا النهائيين -أصدقاء البيئة المبتكرون- ودعمهم من أجل الارتقاء بحلولهم إلى المستوى المنشود».
ومن جانبها، قالت الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن: «إن المستقبل يكمن في هؤلاء المرشحين النهائيين - وكثيرين مثلهم من جميع أنحاء العالم، فهم دليل حي على الإبداع البشري هو المورد المتجدد النهائي. فكل قطاع له دور أساسي في تحقيق هذه الرؤية، سواء العام أم الخاص أم الخيري.. والنتيجة النهائية لا يمكن أن تكون أكثر وضوحًا: فإذا عملنا معًا، فسيفوز الجميع».
وأعلن سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دي بي ورلد» عن التزام الشركة وجهودها الاستثنائية كونها الشريك المؤسس لجائزة«ايرث شوت» من خلال استثمارٍ يبلغ مليون جنيه استرليني للوصول بحلول المرشحيَن النهائييَن من جائزة«إيرث شوت» إلى المستوى المنشود.  وفاز مشروع «إحياء محيطاتنا»-من شركة «كورال فيتا»، الكائن مقرها في جزر الباهاما- بجائزة إيرث شوت، حيث حصلت على 500 ألف جنيه استرليني من أجل وضع استراتيجية لنشر عملية استعادة الشعاب المرجانية على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©