الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالعزيز النعيمي: نعمل على تعزيز بيئة الأعمال في عجمان

مشاركون في الملتقى (وام)
12 فبراير 2022 01:24

عجمان (وام) 

نظمت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي غرفة تجارة وصناعة عجمان ملتقى «استثمر في عجمان» بهدف الترويج للإمارة وتسليط الضوء على أبرز فرص الاستثمار لاسيما في القطاع العقاري. تم خلال الملتقى الذي حضره ممثلون عن عدد من الدول المشاركة ورجال الأعمال والمستثمرين، تقديم صورة شاملة عن أداء السوق العقاري في الإمارة واستعراض مقوماتها الاقتصادية وقدرتها التنافسية العالمية. 
وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن عجمان تبوأت مكانة متقدمة ضمن قائمة أفضل الوجهات العقارية لما تتميز به من خصائص ومقومات جعلتها واحدة من أبرز وجهات الاستثمار في المنطقة وذلك لموقعها الاستراتيجي المتميز واقتصادها المتنوع وبنيتها التحتية المتطورة في مختلف القطاعات الحيوية، وتنافسيتها العالية التي أهلتها لاحتلال المركز الأول عربياً والخامس عالمياً في تسجيل الممتلكات حسب نتائج تصنيف البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال. وأوضح أن الدائرة تعمل جاهدة من أجل تعزيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار انسجاماً مع رؤية إمارة عجمان في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان. من جانبه، قال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في كلمته خلال الملتقى إن الهدف من إقامة ملتقى «استثمر في عجمان» هو التعريف بمميزات الاستثمار العقاري الذي يعد أحد أهم عوامل الجذب في الإمارة لما يختص به من مقومات ومزايا نوعية ترقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين المحليين والدوليين. 

انتعاش ملحوظ
شهد القطاع العقاري  انتعاشاً ملحوظاً وحافظ على جاذبيته بالنظر للفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات التي وفرتها حكومة عجمان لرجال الأعمال والمستثمرين، فضلاً عن التأثير الإيجابي لإكسبو 2020 دبي والذي يعد أحد أهم العوامل المساهمة في تنشيط السوق العقاري على مستوى الدولة وفي إمارة عجمان بشكل خاص وذلك وفقاً للتقارير العقارية الصادرة ومعطيات أداء السوق العقاري في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©