الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله المري: الأعراس الجماعية تحقق الاستقرار للشباب

عبدالله المري في لقطة تذكارية مع المكرمين (من المصدر)
25 فبراير 2022 01:20

دبي (الاتحاد)

أقامت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة بمركز النهضة للاستشارات والتدريب، حفل تكريم للرعاة الرئيسين للعرس الجماعي الكبير الذي أقيم بمناسبة خمسينية الدولة، وذلك بحضور معالي الفريق عبدالله خليفة المري- القائد العام لشرطة دبي، الذي سلّم العرسان المنحة المالية الخاصة بهم وبطاقة إسعاد، بنادي ضباط شرطة دبي. كما تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة.
ضم العرس الجماعي لعام 2021 تزويج خمسين أسرة، تيمناً بعام الخمسين للدولة؛ إذ بلغ عدد المتزوجين 100 عريس وعروس، على مستوى مناطق الدولة، ممن انطبقت عليهم الشروط، حيث تمت إقامة حفلات فردية مستقلة للنساء. وبارك معاليه للعرسان زواجهم، مثمناً جهود جمعية النهضة النسائية، الرامية إلى المساهمة بتحقيق السعادة والاستقرار لشباب الوطن، مؤكداً أن الأعراس الجماعية تلعب دوراً حيوياً في ضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للشباب، مجنبة إياهم الوقوع في إشكاليات الديون والقروض، نظراً لتخفيفها الأعباء المالية عنهم، خاصة مع إقبالهم على تأسيس حياة جديدة.
ونوه بأن الأعراس الجماعية تعزز قيم التكافل الاجتماعي، وتوطد العلاقات المجتمعية بما تغرسه من مبادئ التراحم والتماسك، والابتعاد عن مظاهر البذخ والإسراف، إلى جانب تشجيعها الشباب على الإقبال على خطوة الزواج، متمنياً لهم حياة أسرية سعيدة يسودها الاستقرار والتماسك.
يأتي هذا التكريم ضمن مبادرات عام الخمسين لدولة الإمارات، ومن ضمنها مبادرة العرس الجماعي لتيسير زواج المواطنين التي تنظمها جمعية النهضة النسائية بدبي سنوياً، برعاية حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. وقالت خولة سعيد النابودة نائبة رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي والمشرف العام على مركز النهضة للاستشارات والتدريب، إن قيود جائحة كورونا لمْ تثنِنا عن تنفيذ المبادرة التي تتبناها الجمعية منذ أكثر من اثني عشر عاماً، حيث حرصنا على إحيائها وفق تعليمات الدولة فيما يخص الالتزام بالتدابير الاحترازية التي تضمن السلامة، فتقرر إقامة الأعراس في كل منزل من منازل أهالي العرائس، مما زاد الأفراح عدداً وقيمة، بمعدل 50 عرساً عن العام المنصرم، لنستمر في نهج إسعاد البيوت وتزويج شباب البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©