الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أصدقاء السرطان» تدعو لدعم المرضى بزكاة المال

«أصدقاء السرطان» تدعو لدعم المرضى بزكاة المال
2 مارس 2022 01:25

الشارقة (الاتحاد) 

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان، ونشر الوعي بالمرض وأهمية الكشف المبكر عنه، خلال إطلاق الدورة العاشرة من حملة «أنا أستحق الحياة» لجمع زكاة المال خلال شهر رمضان المبارك بهدف مساعدة مرضى السرطان المتعففين الذين لا يمكنهم تحمّل تكاليف العلاج.
ووجهت الجمعية، التي توفر الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وعائلاتهم على مدى العام، الدعوة للمجتمع الإماراتي لمواصلة دعم حملتها السنويّة، عبر التبرع بزكاة المال لإعادة الأمل إلى حياة الأسر المتعففة، بما يعكس قيم الخير والعطاء وروح الإحسان خلال الشهر الفضيل.
وأتاحت الجمعية للمواطنين والمقيمين في الدولة، بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والبنوك والشركات خيارات متنوعة للتبرع عن بعد للحملة.
ووفقاً للجمعيّة، فإن هذه التبرعات ستسهم في تغطية تكاليف مختلف أنواع العلاج الرئيسة للمرضى مثل العلاج الكيميائي، والعلاج بالأشعة، والعمليات الجراحية وزرع نقي العظام، والنفقات الأخرى التي تتطلبها مراحل التصوير والتشخيص والعلاج.
وتستند المبادرة التي أطلقتها الجمعية إلى فتوى شرعيّة أصدرتها «اللجنة الدائمة للفتوى» في إمارة الشارقة أتاحت الاستفادة من زكاة المال لمساعدة المرضى الفقراء والمساكين في حال عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©