السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"طرق دبي" تقدم مساحات عمل مشتركة في محطة مترو برجمان

"طرق دبي" تقدم مساحات عمل مشتركة في محطة مترو برجمان
25 مارس 2024 16:45

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تقديم (مساحات عمل مشتركة) لممارسة الأعمال في محطة مترو برجمان، وذلك بشكل تجريبي من خلال التعاون مع شركة ذا كو-سبيسز، وهي حاضنة أعمال رائدة ومعتمدة من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومُزَوِّدٌ للحلول المبتكرة للمساحات المشتركة لممارسة الأعمال المسماة (WO-RK).

ومن المقرر إطلاق نظام مساحات العمل المشتركة بشكل تجريبي في الربع الثاني من العام الجاري 2024 والذي سيتم بموجبه توفير مساحة عمل يَسهُل على الراغبين باستخدامها الوصول إليها وبأسعار معقولة داخل محطة مترو برجمان.

وتقع WO-RK ضمن شبكة مترو دبي، وتمتاز بسهولة الوصول إليها عبر المترو ووسائل المواصلات العامة الأخرى، وبالتالي تُغني عن الحاجة لاستخدام المركبات في التنقل، فضلاً عن حلول تنقل الميل الأول والأخير.

ولا يقتصر أثر هذه المبادرة على تخفيف الازدحام المروري والحد من انبعاثات الكربون الناجمة عن استخدام المركبات الخاصة والانتقال إلى الميل الأول والأخير فحسب، بل يمتد كذلك ليشمل إنشاء بيئة حضرية مستدامة، تنسجم مع روح مساحة العمل المتطورة.

ومن خلال احتضانها فكرة مساحات العمل الهجينة، تعمل WO-RK على تلبية الاحتياجات المتغيرة للأفراد بما يتجاوز بيئات العمل الثابتة والتقليدية.

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: "تعتز هيئة الطرق والمواصلات في دبي برؤية أحد مفاهيمها قد تحوّل إلى واقع عبر توفير (مساحات عمل مشتركة) لممارسة الأعمال اليومية داخل محطة مترو برجمان. وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتوافقة مع خطة دبي الحضرية 2040 التي تهدف إلى جعل دبي أفضل مدينة للعيش في العالم، ويشمل ذلك تسهيل الوصول وتعزيز التكامل بشكل أفضل".

ولفت إلى أن مساحات العمل المشتركة توفر حلولاً مبتكرة ومرنة في بيئة عمل مواتية وفائقة الحداثة وقابلة للتكيف تدعم بشكل فعال التوازن الصحي بين العمل والحياة لجميع أعضائها. وبناء على النجاح، الذي سيتحقق من إطلاق أول مساحة عمل مشتركة في محطة مترو برجمان، تتطلع الهيئة بكل تأكيد إلى توسيع هذه المبادرة لتشمل مواقع أخرى مناسبة على طول شبكة المترو.

من جانبه، قال شهزاد بهاتي، مؤسس شركة ذا كو-سبيسز: " نحن فخورون بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في إطلاق مفهوم WO-RK، وهو مفهوم ثوري للعمل المشترك. ويتوافق هذا التعاون كذلك مع التزامنا بتوفير حلول عمل مبتكرة وتعزيز بيئة عمل ديناميكية. وبينما نستهل هذه الرحلة مع الهيئة، نتطلع إلى تشكيل مستقبل مساحات العمل المشتركة معاً، وتقديم مزيج فريد من الراحة والمرونة والمشاركة المجتمعية، ومفهوم WO-RK ليس مجرد مساحة عمل مشتركة، بل يُعَدُّ شهادة على التزامنا المشترك بالابتكار وتسهيل الوصول، والرفاهية الشاملة لمجتمعنا، ونتطلع إلى توسيع هذه الرؤية لتشمل جميع محاور التنقل في دبي."

وبالإضافة إلى عروض مساحة العمل العادية، تتميز WO-RK بتوفير الخدمات الأساسية لدعم الأعمال، وتعمل حاضنة الأعمال هذه على تبسيط الحصول على التراخيص الاعتيادية داخل المدينة، وإيجاري، وعناوين الشركات، كما تسهل نمو وتطوير الأعمال التجارية داخل مقارها من خلال البرامج التعليمية والتوجيهية.

وبعيداً عن المجال المهني، تركز WO-RK على المشاركة المجتمعية حيث تعمل على تصميم المساحات المشتركة لتشجيع التواصل المجتمعي وتعزيز الروابط بين الأعضاء من خلال أنشطة مثل الوجبات المشتركة والاجتماعات وفعاليات التواصل، وتتبنى نهجاً شمولياً من خلال تنظيم الكثير من الفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية لتنمية الشعور بالانتماء المجتمعي بين مختلف أعضائها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©