السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«محافظ المركزي» يشارك في «قمة الخدمات المالية»

خالد بالعمى
11 نوفمبر 2021 01:26

أبوظبي (الاتحاد)

شارك معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في أعمال القمة الخامسة عشرة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية التي انطلقت أمس بجدة في المملكة العربية السعودية.
وخلال كلمته، أوضح معاليه أن التحول الرقمي يؤثر إيجاباً على تحقيق النمو الاقتصادي والمالي، من خلال توفيره أفضل الحلول المالية الرقمية للمؤسسات والشركات، وتلبية احتياجات الأفراد ورغبات العملاء على نحو أفضل.
من جانب آخر، أكّد معالي المحافظ أن الشراكة البنّاءة مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين أثبتت فعاليتها في تنفيذ استراتيجية التمويل الإسلامي والتحوّل الرقمي، لتعزيز الابتكار، وتحقيق الرؤية والطموحات المشتركة.
علاوةً على ذلك، تطرّق معاليه إلى التعاون المثمر والعمل المشترك الذي يجمع بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبين البنك المركزي السعودي، والنتائج المميزة التي حققها مشروع «عابر» للعملة الرقمية المشتركة.
وأكد معاليه أن المعطيات جاءت متوافقة مع نتائج التجارب المماثلة لعدد من البنوك المركزية، والمتمثلة في إثبات حقيقة أنَّ تقنية السجلات الموزعة (البلوك تشين) تسهم في تزويد البنوك المركزية بالقدرات اللازمة لتطوير أنظمة الدفع على المستويين المحلي وعبر الحدود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©