الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4.4 مليار درهم محفظة تمويل بمجموعة «سند»

منصور جناحي
24 نوفمبر 2021 01:33

يوسف العربي (دبي)

تتيح مجموعة «سند» المتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول التأجير والتمويل في قطاع الطيران والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، للمتعاملين معها تسهيلات تمويلية من خلال محفظة تمويل بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، بحسب المهندس منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند» والرئيس التنفيذي لشركة «سند لتقنيات الطيران».
وقال جناحي: «إن مجموعة (سند) تعتزم التوسع في أسواق عالمية جديدة».
وأوضح أن الشركة وصلت إلى مرحلة متقدمة، وتستهدف التوسع إلى أسواق عالمية خلال الفترة المقبلة، مستفيدة من خبراتها المتراكمة والحلول التي توفرها في خططها الخاصة.
وأشار إلى أن الأسواق الإقليمية التي تستهدفها المجموعة خلال الفترة الحالية تتمثل في كل من أفريقيا التي تفتقر للبنية التحتية في هذا القطاع على الرغم من الفرص الكبيرة في هذه السوق، ومنطقة شرق آسيا التي تُعد من أسرع الأسواق نمواً، فضلاً عن أميركا، باعتبارها أكبر أسواق النقل الجوي في العالم.
وقال: إن المجموعة تستفيد من سجل الخبرة الحافل الذي تتمتع به شركاتها لأكثر من ثلاثة عقود في قطاع صناعة الطيران، ويتمثل دورها الأساسي، في توفير الدعم لمتعامليها من جميع أنحاء العالم وتلبية متطلباتهم وفق الجداول الزمنية المقررة.
وبين أن نحو 90% من إيرادات قطاع الطيران لدى المجموعة تأتي من الخارج، لافتاً إلى أن المجموعة تركز في استراتيجيتها على حلول التكنولوجيا المتقدمة، وتتعامل مع أكبر أربعة مصنعين في مجال محركات الطائرات، وهم «رولز رويس» و«جنرال الكتريك» و«برات آند ويتني» و«سي اف ام»، كما تضم شبكة العملاء 18 عميلا. 
ولفت إلى أن الشركة تنتهج استراتيجية قائمة على التركيز على الموقع الجغرافي المتميز بين الشرق والغرب والمكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©