السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المركزي» و«الخدمات المالية» ينظمان محاضرة حول الاستدامة

«المركزي» و«الخدمات المالية» ينظمان محاضرة حول الاستدامة
13 ديسمبر 2021 03:34

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية مؤخرا النسخة الثالثة عشر من المحاضرة العامة المشتركة في أبوظبي، وذلك بهدف زيادة الوعي حول قطاع المالية الإسلامية ودراسة الفرص والتحديات ذات الصلة.
حضر المحاضرة العامة التي أقيمت على هامش الاجتماع التاسع والثلاثين لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، عدد من محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة من الخبراء في القطاع.
وقال معالي خالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي: إن الدور المهم الذي تؤديه المالية الإسلامية ينعكس عَلَى التطورِ التشرِيعي والرقابي الخاص بِالمالية الإسلامية في دولنا، والجهود المبذولة من قبل البنوك المركزية والجهات الرقابِية، لتوفيرِ بِيئة رقابية مناسبة، وتوحيد المعاييرِ الاحترازِية والشرعية، وتعزيزِ اليقين القانوني، الأَمر الذي من شأنه أن يذلّل العقبات أَمام المالية الإسلامية لتصبِح فاعلاً مهِماً في التنمية المستدامة، ولتبرِز قيمتها المضافة في النظام المالي».
وأضاف معاليه: «يتطلّب دعم وتمويل مبادرات التنمية المستدامة توحيد جهود الدول الأعضاء في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، وهنا تكمن فرص المالية الإسلامية في أن تكون رائدة في هذا المجال، وتخلق لنفسها فضاءً وشريحة جديدة تدعم نموّها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©