السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دوكاب» توقع اتفاقية لنقل الطاقة الكهربائية في العراق

خلال التوقيع على الاتفاقية (من المصدر)
14 ديسمبر 2021 02:17

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت «مجموعة دوكاب»، عقد إنشاء خطوط الطاقة الرئيسة التي تمتد إلى 288 كيلو متراً كجزء من مشروع تنفذه وحدة حلول الشبكات التابعة لشركة «جنرال إلكتريك» لحلول الطاقة المتجددة في العراق.
وسيسهم المشروع في توفير مصادر موثوقة ومتطورة للطاقة الكهربائية، وبالتالي دعم العديد من القطاعات الأخرى انسجاماً مع استراتيجية تنمية الاقتصاد العراقي عموماً، حيث يتوقع البنك الدولي تسجيل الاقتصاد العراقي لمعدل نمو قدره 6.3% خلال العامين المقبلين. وقد شاركت «دوكاب» في مناقصة شركة «جنرال إلكتريك» لحلول الطاقة المتجددة لخدمات التصميم والتوريد والتركيب والاختبار لخطوط الربط بقدرة 400 كيلو فولط لخطوط نقل الطاقة الكهربائية بين المملكة الأردنية الهاشمية ومنطقة القائم في العراق. ويترافق هذا مع إعادة تطبيق برنامج مخصص للهندسة والمشتريات والبناء، وتوريد المعدات والمنتجات والحلول لمشاريع المحطات الفرعية وخطوط نقل الكهرباء.
وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة «دوكاب»: «نطمح من خلال توفير أفضل الحلول لمشروع توليد الطاقة الجديد في العراق إلى المساهمة في تأمين مصادر موثوقة لإمدادات الكهرباء في البلاد».
من جانبه، قال جوهان بينديل، المدير تنفيذي في شركة «جنرال إلكتريك» لحلول الطاقة المتجددة: «نأمل من التعاون مع ‹دوكاب› أن تسهم عملية اختيار الموردين في مشاريع مستقبلية جديدة في تحقيق قيمة حقيقية وملموسة للعملاء في المنطقة وخارجها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©