الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الزيودي يفتتح معرض دبي الدولي للأخشاب

الزيودي يفتتح معرض دبي الدولي للأخشاب
15 مارس 2022 17:33

دبي (الاتحاد)
إفتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية اليوم فعاليات "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2022"، وهو الحدث الإقليمي لتجارة الأخشاب ومكائن الأخشاب، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 17 مارس الجاري على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة دولية مميزة تشمل 400 عارضاً من 41 دولة.ويتم خلال المعرض عرض باكورة واسعة من منتجات الأخشاب المخصصة لصناعات البناء، انطلاقاً من موضوع استدامة الأخشاب في أعمال البناء الذي يعد من أبرز مواضيع هذه الدورة من المعرض. كما يشهد المعرض عرض ماكينات تصنيع مختلف أنواع المنتجات الخشبية وذلك تلبية لطلب المصانع المحلية والإقليمية.
وخلال مراسم الافتتاح التي تمت في القاعة السابعة من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، التقى معالي الوزير بممثلين من شركات ألمانية وبرتغالية وإيطالية وكندية وأمريكية وماليزية وبرازيلية وغيرها.
وشهد المعرض عرض مجموعة واسعة من مكائن الأخشاب والآليات الأوروبية والصينية والأميركية وغيرها. وركّز المعرض في يومه الاول على أهمية الإستدامة في الموارد الخشبية في وقت يشهد قطاع البناء والتشييد تنامياً كبيراً والذي يرتبط بقطاع الأخشاب بطريقة مباشرة. وحضر المعرض في يومه الأول التجار والمهندسون والمهندسون المعماريون وصناع القرار من قطاعات البناء والبيئة والتشييد وغيرها من القطاعات ذات الصلة.
ومن المتوقع أن يساهم النمو المستمر في قطاع البناء في الإمارات في زيادة الطلب على منتجات الأثاث الفاخرة. وفقاً للبيانات الصادرة عن معرض دبي الدولي للأخشاب، من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق البناء والتطوير في الدولة 133.53 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، مما يعكس معدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.5 في المائة خلال السنوات الأربع القادمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©