الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون بين «أبوظبي للمقيمين» و«ناين ياردز» لاستقطاب المستثمرين في القطاع العقاري

تعاون بين «أبوظبي للمقيمين» و«ناين ياردز» لاستقطاب المستثمرين في القطاع العقاري
22 سبتمبر 2023 18:49


أبوظبي (الاتحاد)


وقعت شركة «ناين ياردز»، التي تأسست عبر تعاون مشترك بين إي أي أتش إثمار الدولية القابضة، وشركة النهضة الدولية القابضة، اتفاقية استراتيجية مع مكتب أبوظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، بهدف تعزيز قطاع الاستثمار العقاري ودعم عملاء شركة ناين ياردز. 


وتنسجم هذه الاتفاقية مع المستهدفات الاستراتيجية لمكتب أبوظبي للمقيمين والرامية إلى تعزيز شؤون المقيمين في إمارة أبوظبي ودعمهم للاستقرار والاندماج في المجتمع المحلي، إلى جانب تطوير مجموعة من الخدمات الذكية والمزايا التي تهدف إلى تحسين نمط حياة المجتمع في إمارة أبوظبي، فضلاً عن استقطاب أفضل المواهب العالمية، والمستثمرين وعائلاتهم إلى الإمارة.

وقال حارب المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين: يُسعدنا التعاون مع شركة «ناين ياردز» مؤكدين جهود إمارة أبوظبي الساعية لاستقطاب المستثمرين وعائلاتهم ودعم المجتمع المزدهر والعمل معاً نحو اقتصاد مستدام ومتنوع، وتأتي هذه الجهود من خلال تعزيز جودة الحياة في الإمارة وتأكيد مكانتها وجهة رائدة للعيش والاستقرار حيث تقدم الاتفاقية مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى خلق فرص استثمارية استثنائية وواعدة. 


وقال أحمد سليط، الرئيس التنفيذي لشركة «ناين ياردز»: تأتي هذه الخطوة استجابةً لرؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، والتي تهدف لجذب الاستثمارات وتهيئة بيئة عمل متميزة وفريدة لكل من المستثمرين ورواد الأعمال، حيث سنُسهم من خلال إتاحة الفرصة للترشح للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي لتحقيق استقرار عملائنا في الإمارة، الأمر الذي سيُساهم في مزيد من الدعم لاقتصاد العاصمة المستدام والمتنوع. 


وأضاف سليط: «نُقدر الجهود التي يبذلها مكتب أبوظبي للمقيمين في سبيل تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية متميزة، تسهم في تعزيز اقتصاد الدولة ودعم العمل الدؤوب نحو التنمية المستدامة».


يُذكر أن مشروع «سي لا في» الواقع في ياس باي بأبوظبي هو أحد مشاريع «ناين ياردز» وهو يقع على الواجهة البحرية في جزيرة ياس، وتبلغ قيمته ملياري درهم، وتقدر مساحته الإجمالية بـ30 ألف قدم مربعة، ويتألف من 4 أبراج تضم 668 وحدة سكنية.


وتنص الاتفاقية على تمكين المستثمرين من تقديم طلبات الترشح للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي، عند شراء عقار تتجاوز قيمته مليوني درهم في مشروع «سي لا في» الواقع في جزيرة ياس، وذلك تماشياً مع رؤية مكتب أبوظبي للمقيمين لتحفيز الاستثمار في العاصمة.


الجدير بالذكر أن الإقامة الذهبية في أبوظبي تتوفر للمستثمرين وأصحاب المواهب من جميع أنحاء العالم حيث تمنحهم إقامة طويلة تمتد إلى 10 سنوات، وهي متاحة للمهنيين والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة مثل الأطباء والمتخصّصين والعلماء والمخترعين، بالإضافة إلى الموهوبين والمبدعين والرياضيين وأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين العقاريين، وغيرهم بحسب الفئات المعتمدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©