الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ناسداك دبي» تدرج صكوكاً من الفلبين بمليار دولار

«ناسداك دبي» تدرج صكوكاً من الفلبين بمليار دولار
12 ديسمبر 2023 14:23


دبي (الاتحاد)

رحبت ناسداك دبي بأول إدراج صكوك من قبل جمهورية الفلبين «ROP Trust»، والذي يؤكد المكانة الرائدة التي تحظى بها ناسداك دبي خياراً مفضّلاً لإصدار الصكوك والسندات السيادية على مستوى العالم.
واختارت جمهورية الفلبين بورصة ناسداك دبي لإدراج أولى إصدارتها من الصكوك مع شهادات استحقاق في عام 2029، بقيمة مليار دولار أميركي، كما يمثل انضمام الفلبين، إحدى أكثر الأسواق نشاطاً في إصدار الصكوك السيادية على مستوى القارة الآسيوية، تأكيداً على الثقة التي تحظى بها البورصة، كونها منصة إدراج عالمية المستوى لجهات الإصدار الرائدة، إقليمياً وعالمياً. 

وفي الوقت الحالي، تبلغ القيمة الإجمالية لإصدارات الصكوك المُدرجة في ناسداك دبي 85.11 مليون دولار أميركي، مما يدعم جهود البورصة نحو توسيع دورها مركزاً عالمياً لإصدارات الصكوك وتعزيز أهميتها الاستراتيجية لسوق التمويل الإسلامي، وتعدّ دبي أحد أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك، حيث وصلت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة فيها إلى 87.61 مليار دولار أميركي، مما يتماشى مع رؤية الحكومة الهادفة، لأن تصبح مركزاً دولياً للاقتصاد الإسلامي.
وبمناسبة هذا الإصدار، قام وزير المالية في جمهورية الفلبين بنجامين إي ديوكنو وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي.
وأشار وزير المالية في جمهورية الفلبين معالي بنجامين إي ديوكنو: «إن إدراج أول صكوك من قبل جمهورية الفلبين في ناسداك دبي يؤكد التزام الحكومة الفلبينية بتعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي. ويمثل هذا الإدراج خطوة مهمة نحو تطوير سوق التمويل الإسلامي في الفلبين، مع الأخذ في الاعتبار أهميته في توفير الفرص والإمكانات لجنوب الفلبين وتعميق العلاقات الاقتصادية مع العالم العربي». وأكّد حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، على الأهمية الاستراتيجية لهذا الإدراج الأول من الصكوك من قبل جمهورية الفلبين، وقال: «يمثل هذا الإصدار فرصة فريدة لتوثيق العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الفلبين، كما يعدّ إنجازاً بارزاً على مسار جهودنا المشتركة لتوسيع أسواق رأس المال الإسلامية. ونحن في ناسداك دبي، مستمرون في التزامنا بتبسيط إجراءات الإدراج لجهات الإصدار، وذلك لضمان سلاسة وفعالية هذه العملية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©