الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«باديس دي» بطل المحطة الأميركية

«باديس دي» في طريقه لحصد لقب كأس رئيس الدولة للخيول (من المصدر)
5 أكتوبر 2020 01:11

أبوظبي (الاتحاد)

حصد الجواد «باديس دي» لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في محطته الأميركية الثامنة، التي أقيمت أمس الأول في مضمار بيمليكو الرملي العريق بمدينة بالتيمور بولاية ميرلاند، ضمن أجندة سباقات النسخة السابعة والعشرين. ونجح البطل البالغ من العمر 9 سنوات، في الفوز بلقب الكأس الغالية للمرة الثانية في مشواره بعد نسخة 2016، ليرفع رصيد انتصاراته إلى 27 فوزاً من أصل 47 مشاركة، ويعود باديس دي للمالك جين تيوتش، ويشرف على تدريبه نيكول روجيري، وتحت قيادة الفارس أليكس سينترون.
وحققت المحطة الأميركية الكثير من المكتسبات الجديدة للإمارات ولسباقات الخيل العربية، في ظل تنظيم الحدث في مضمار بيمليكو الرملي العريق، موطن سباقات بريكنيس ستيكس الشهيرة، إلى جانب ما شهده من اهتمام إعلامي كبير.
وأقيم الحدث تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، امتداداً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإعلاء الخيل العربي الأصيل في كافة المضامير العالمية.
شهد السباق تنافساً محتدماً بين الخيول الـ12 المشاركة، التي تمثل نخبة مرابط ومزارع الخيل العربي في السباق الذي أقيم لمسافة 1700 متر «جروب 1» للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وبلغت قيمة جوائزه 100 ألف دولار.
وتمكن «باديس دي» الذي ينحدر من نسل الفحل «بيرننج ساند»، من إحداث المفاجأة وقلب التوقعات في ظل المهارة العالية للفارس أليكس سينترون واستجابة الجواد السريعة لحثه المستمر، الأمر الذي قاد لحسم لقب السباق لمصلحته، بعد أن كان «اب تاون كرويز ديركتور» في طليعة المجموعة منذ الانطلاقة وحتى منعطف النهاية التي استطاع البطل حسمها، واستطاع قطع مسافة السباق بزمن 1:54:66 دقيقة، وحل ثانياً بفارق نصف طول «اب تاون كرويز ديركتور»، وجاء بالمرتبة الثالثة «اب تاون ساندي جيرل».
وفي الختام قام عبدالرحمن النعيمي ممثل سفارة الدولة في واشنطن، وسوزان ماير رئيسة نادي سباقات الخيل العربية في أميركا، بتقديم الكؤوس لمالك ومدرب وفارس الجواد باديس دي.
وقال فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: فخورون بقيمة المنجزات المهمة التي حققها سباق المحطة الأميركية، وسط ظروف المرحلة الراهنة التي أكدت حرصنا الكبير والتزامنا تجاه اتحادات وجمعيات الخيل العربية في كافة البلدان، ومواصلة رحلة دعمنا المستمر للملاك والمربين بجميع دول العالم، انطلاقاً من توجيهات ورؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واهتمامه الكبير الذي يدفعنا نحو المقدمة والنجاح.
أضاف: التواجد بمثل هذه المهرجانات والسباقات العالمية ليس بالأمر السهل، إنما يعكس التزامنا الكبير بتقديم الخطط والاستراتيجيات الطموحة لتحقيق الإضافة والبصمات الكبيرة في أجندة كل عام، واستطاعت محطة أميركا أن تكون خير دليل على مكانة وأهمية الكأس الغالية بالنسبة لملاك الخيل في العالم. بدوره أكد عبدالرحمن النعيمي، ممثل سفارة الدولة في واشنطن، على أهمية ومكانة سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لدى محبي الخيل في أميركا، مبيناً أن تنظيم السباق في أعرق المضامير على صعيد العالم يمثل مكسباً كبيراً لرؤية إعلاء الخيل العربي الأصيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©