السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كايت بيتش» يتجمل لاستضافة منتخبات «شاطئية القارات»

«كايت بيتش» يتجمل لاستضافة منتخبات «شاطئية القارات»
30 أكتوبر 2021 15:14


دبي (الاتحاد)

 كثفت اللجنة المنظمة الاستعدادات لانطلاق منافسات بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام العاشر على التوالي بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقام منافساتها على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، خلال الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر 2021 بمشاركة ثمانية منتخبات يمثلون مختلف قارات العالم.

 واكتمل تشييد ستاد البطولة، الذي يستضيف 20 من أقوى مباريات كرة القدم الشاطئية على مدار خمسة أيام، ويتسع لنحو 1500 مشجع، بالإضافة إلى غرف تبديل الملابس وغرف الحكام ومندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم، وملاعب تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة، وقرية الجمهور.

 وعقدت اللجنة المنظمة عدة اجتماعات في الأيام الماضية، تم خلالها مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالخطط الترويجية والتسويقية للبطولة، ومناقشة برنامج الفعاليات المصاحبة التي ستقام طوال أيام البطولة.

 وتبدأ المنتخبات والوفود المشاركة في الوصول فجر غدٍ الأحد، فيما يستعد منتخبنا الوطني لخوض المنافسات البطولة بروح معنوية مرتفعة لتقديم أداء عالٍ، حيث خاض المنتخب تدريبات مكثفة خلال الآونة الأخيرة استعدادًا للبطولة، ويسعى المنتخب للتعويض عما حدث خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في روسيا، بعد انسحابه بسبب إصابة أكثر من نصف الفريق بالفيروس وخروجهم من البطولة.

 وتكتسب البطولة تميزًا كبيرًا كونها تقام بالتزامن مع فعاليات إكسبو 2020 دبي، وستمثل البطولة فرصة للمنتخبات المشاركة لزيارة مقر إكسبو والاستمتاع بفعالياته.

 وتبدأ منافسات البطولة في الرابعة والربع عصر الثلاثاء المقبل، حيث تقام أربع مباريات في اليوم الأول، ويدشن منتخبا البرتغال والسنغال منافسات البطولة، كما يواجه منتخبنا الوطني في الخامسة والربع في مباراة قوية مع منتخب إسبانيا، ويلعب منتخب روسيا بطل العالم مع نظيره الياباني في السابعة إلا ربع، فيما ويواجه منتخب إيران، الفائز بكأس البطولة ثلاث مرات وحامل لقب النسخة التاسعة من البطولة، منتخب الباراجواي في الثامنة مساء.

وستقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، الذي يقام بنظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©