الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض الأولمبي» في قائمة «المتأهلين الخمسة»

«الأبيض الأولمبي» في قائمة «المتأهلين الخمسة»
31 أكتوبر 2021 17:42


 
معتصم عبد الله (دبي)

 حجزت خمسة منتخبات ممثلة في الإمارات والكويت وأستراليا وماليزيا واليابان، مقاعدها في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة عام 2022، لتنضم إلى أوزبكستان «المستضيف»، خلال مشوار التصفيات المستمرة حالياً، بمشاركة 39 منتخباً تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات.

 وتأهل «الأبيض الأولمبي» بعدما تصدر المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من قرغيزستان والهند، و3 نقاط لعُمان، ليحصل منتخبنا على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة.

 وضمن منتخب الكويت التأهل بعد فوزه على السعودية 2-1 السبت الماضي، على استاد جار في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز أوزبكستان على بنجلادش 6-0 على استاد باختاكور.

 وتصدر «الأزرق» ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، في حين لا زال رصيد السعودية وبنجلادش خالياً من النقاط، بعد عدم احتساب نتائج أوزبكستان مستضيف النهائيات، والتي تعتبر ودية، ولا تحتسب في تحديد الترتيب النهائي للمجموعة.

 وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء، حيث تلتقي السعودية مع بنجلادش، والكويت مع أوزبكستان.

 وحصل منتخب أستراليا على بطاقة التأهل للنهائيات، بعدما جدد الفوز على إندونيسيا بنتيجة 1-0 في المواجهة الثانية بين الفريقين، ضمن المجموعة السابعة، وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة التي تضم فريقين برصيد 6 نقاط من مباراتين، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.

 وتأهل منتخب ماليزيا للنهائيات بتعادله مع تايلاند 0-0 على استاد الاتحاد المنغولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز لاوس على منغوليا المضيفة 3-2 على نفس الملعب.

 وحافظت ماليزيا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لتايلاند و3 للاوس ونقطة لمنغوليا، وحصل ماليزيا على بطاقة التأهل للنهائيات، في حين ينتظر تايلاند تحديد أفضل الحاصلين على المركز الثاني.

 وجاء تأهل اليابان إلى النهائيات بفوزه على هونج كونج 4-0 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الحادية عشر، وتصدر «الساموراي» المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكمبوديا، في حين بقي رصيد هونج كونج خالياً من النقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©