الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تفوز برئاسة لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات

الإمارات تفوز برئاسة لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات
1 نوفمبر 2021 12:00

دبي (الاتحاد)
فازت الدكتورة ريمة الحوسني مرشحة الإمارات بدورة جديدة لرئاسة لجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات بالرياضة، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس على هامش مؤتمر الدول الأطراف للقضاء على المنشطات في اليونسكو، لتستمر بذلك في منصبها للدورة 2022/2023، علماً بأنها أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصندوق عام 2008.
وجدد أعضاء المكتب التنفيذي للصندوق ثقتهم في دولة الإمارات لدورة جديدة، بعد النجاحات التي تحققت خلال الدورة الماضية، لكونها كانت الأصعب في تاريخ الصندوق، نظراً لتحديات انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» والذي فرض واقعاً صعباً على عمل اللجنة، فيما كانت الدورة قد شهدت لأول مرة قامة اجتماع الصندوق خارج مقره في باريس باستضافة دبي للحدث.
وتتولى الدكتورة ريمة الحوسني مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات منذ 2018، وعملت في الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من 2004 حتى 2021، كما أنها سبقت وأن تقلدت رئاسة اللجنة الطبية المحلية المنظمة لبطولتي كأس العالم للأندية 2018، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم.
وأنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة في عام 2008، بهدف مساعدة البلدان في تعزيز الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، وتقوية القدرات الخاصة بمكافحة المنشطات، والتثقيف بشأن مخاطر تعاطي المنشطات، فضلاً عن مساعدة الرياضيين والرياضيات في اختيار ما يتوافق مع ممارسات الرياضة النظيفة والروح الرياضية.
وللصندوق ثلاث أولويات في مجال تقديم الدعم العملي والتقني وتشمل: المشاريع التربوية الموجهة إلى المنظمات الشبابية والرياضية، والمشاريع الرامية إلى إسداء المشورة في مجال السياسات، بالإضافة إلى المشاريع الرامية إلى التوجيه وبناء القدرات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©