السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مارفيك» سر تألق «الكبار»

«مارفيك» سر تألق «الكبار»
4 نوفمبر 2021 15:01

معتز الشامي (دبي)


شهدت الجولة التاسعة من «دوري أدنوك للمحترفين»، ظاهرة أكثر من مثيرة، وتمثلت في تألق اللاعبين الكبار الذين يمكن وصفهم بـ «الحرس القديم»، سواء في أنديتهم أو المنتخب الوطني، ولعب جهاز المنتخب بقيادة الهولندي مارفيك، دوراً كبيراً في هذا «التوهج»، حيث استدعى لاعبين أصحاب خبرات دولية، لم يسبق لمدرب «الأبيض» أن استدعاهم من قبل، سواء في مرحلته الأولى قبل عام ونصف العام، أو في المرحلة الثانية، بعد عودته لقيادة «الأبيض» مطلع العام الجاري.
وقدم إسماعيل مطر «38 عاماً» أبرز لاعبي الجولة أداءً متميزاً مع الوحدة أمام الشارقة، وصنع الهدف الثالث بمهارة فردية عالية، كما قدم جهداً وفيراً طوال 87 دقيقة خاضها مع «العنابي» في مباراة «الجولة التاسعة».
إجمالاً، لعب «سمعة» هذا الموسم 497 دقيقة، وشارك في المباريات التسع بالدوري، وسدد على المرمى 5 مرات، وسجل هدفاً وصنع هدفين، كما مرر 203 تمريرات منها21 طولية، و15 «مؤثرة»، بخلاف 120 تمريرة ناجحة في ملعب المنافس، لذلك يعتبر أبرز لاعبي فريقه والدوري بشكل عام، وهو ما ظهر جلياً في الجولة الأخيرة، وغاب «سمعة» عن تشكيلة المنتخب منذ يناير 2019، ما يعني تقريباً 1018 يوماً، حيث إن آخر ظهور له يعود إلى كأس آسيا، في عهد الإيطالي زاكيروني الذي كان يعتمد عليه بدرجة كبيرة.
ثاني اللاعبين الكبار الذين تألقوا في الجولة، هو مهند العنزي «36 عاماً» قلب دفاع اتحاد كلباء والمنتخب، وصاحب الخبرات الدولية الكبيرة، وكان قرار مارفيك باستدعائه إلى قائمة «الأبيض» مكافأة له على تألقه في مركزه مع «النمور» هذا الموسم، وغاب مهند العنزي عن تشكيلة «الأبيض» منذ سبتمبر 2018 ما يقارب 1148 يوماً، حيث كان أحد أبرز العناصر الأساسية في تشكيله المنتخب بقيادة المدرب مهدي علي.
وشارك مهند العنزي في 6 من أصل 9 مباريات بالدوري هذا الموسم، بإجمالي 290 دقيقة، وتمكن من استخلاص الكرة 50 مرة في الدفاع، وفاز في 6 التحامات مع المهاجمين، و11 مواجهة هوائية، و11 تغطية، بالإضافة إلى اعتراضين لكرات خطرة داخل المنطقة.
وشهدت الجولة تألق خالد عيسى «32 عاماً» حارس العين متصدر الترتيب، والذي تم استدعاؤه أيضاً للمنتخب، بعد غياب 218 يوماً، منذ مارس من العام الجاري، ولعب عيسى 9 مباريات في الدوري «810 دقائق»، وتصدى لـ 13 كرة خطرة، أنقذ فيها مرماه، بالإضافة إلى الخروج بشباك نظيفة 4 مرات هذا الموسم.
تيجالي «36 عاماً» هو الآخر تألق بالجولة، وتمكن من تسجيل هدف للنصر في «الديربي» أمام الوصل، برأسية مباغتة، عملت الكثير من المهارة والمكر الفني، وشارك في 8 مباريات هذا الموسم وسجل 6 أهداف وصنع هدفين، خلال 713 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©