السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روسيا بطل «شاطئية القارات» للمرة الرابعة

روسيا بطل «شاطئية القارات» للمرة الرابعة
6 نوفمبر 2021 20:51

 
رضا سليم (دبي)


أحرز منتخب روسيا لقب النسخة العاشرة من كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها المجلس للعام العاشر على التوالي، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتغلب «الدب» على إيران 3-2 في المباراة النهائية، وهي المرة الرابعة التي يحرز فيها منتخب روسيا اللقب، بعدما تُوج به أعوام 2011 و2012 و2015، من أصل 7 نهائيات، كما أنها المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في نهائي البطولة، حيث سبق أن فاز إيران 3-3 في نهائي 2013 ونهائي 2018 بنتيجة 4-2.
حضر المباراة النهائية ومراسم التتويج سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في دبي، وناصر آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، وعلي عمر مدير البطولة، وجوان كوسكو رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي.
وحصل السنغال على الميدالية البرونزية، بعد فوزه على البرتغال في مباراة تحديد المركز الثالث، فيما حل اليابان خامساً، بعد فوزه على إسبانيا 5-4، وباراجواي سابعاً، فيما احتل منتخبنا المركز الثامن والأخير.
وحصل الإيراني رامينام حميد على جائزة أفضل حارس، والإسباني شكي على جائزة الهداف، فيما نال الروسي نيكونروف جائزة أفضل لاعب في البطولة.
نجح روسيا في التقدم بهدف في الشوط الأول أحرزه نيكونروف في الدقيقة الثالثة، وفي الشوط الثاني أكد «الدب» تفوقه بالهدف الثاني بتوقيع اللاعب نفسه بعد 90 ثانية، وفي الدقيقة السادسة أكمل نيكرنروف «الهاتريك»، إلا أنه تعرض للإصابة، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، سجل مختاري الهدف الأول لإيران، قبل أن يضيف الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز روسيا 3-2.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©