السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ليلة النجوم في «حفل الشاطئية»

«ليلة النجوم في «حفل الشاطئية»
7 نوفمبر 2021 13:31

 
دبي (الاتحاد)


احتفت أسرة كرة القدم الشاطئية العالمية بإنجازات النجوم من اللاعبين والمدربين والمدن المستضيفة لبطولات اللعبة لعام 2021، وجاء«مسك الختام» في احتفالية «ليلة النجوم» التي نظمتها لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي«الفيفا» بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في استاد بطولة كأس القارات على شاطئ كايت بيتش.
وقام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بـ «الفيفا»، وعلي عمر البلوشي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات، بتتويج الفائزين بألقاب النجوم الأفضل على مستوى العالم في اللعبة، والذين اختارتهم لجنة الشاطئية في «الفيفا» وذلك خلال الحفل الراقي الذي أقيم وسط أجواء احتفالية ساحرة، بحضور عدد كبير من الرياضيين العالميين.
وفاز الياباني أوزو موريرا بلقب أفضل لاعب شاطئية في العالم، والذي حصل أيضاً على جائزة أفضل 5 نجوم كرة قدم شاطئية في العالم، والبريطانية مولي كلارك بجائزة أفضل لاعبة في العالم، والسنغالي راؤول ميندي على جائزة أفضل لاعب صاعد لقيادة فريقه للفوز بكأس أمم أفريقيا والأداء الرائع في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، والسويسري إليوت مونود بجائزة أفضل حارس لدوره الكبير في حراسة مرمى سويسرا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم.
وحصل الروسي مايكل ليخاشيف مدرب روسيا على جائزة أفضل مدرب لقيادته منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم، كما فاز المولدوفي نيكولاي إجنات بجائزة أفضل هدف، وروسيا كأفضل مدنية منظمة لبطولة كرة القدم الشاطئية لعام 2021، بعدما استضافت كأس العالم.
وتم تكريم فريق الأحلام العالمي الذي يضم أفضل خمسة لاعبين في العالم، الذين يتم اختيارهم بناء على تصويت اللاعبين والمدربين من حول العالم، حيث فاز بهذه الجائزة في الهجوم السويسري فيليب بورير والبرتغالي بي مارتينز وفي الوسط الياباني أوزو موريرا، والبرازيلي كاتارينو، وفي حراسة المرمى السويسري إليوت مونود.
وأشاد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، بالمستوى الذي قدمته المنتخبات المشاركة في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، وبتعاون جميع الأطراف لإنجاح النسخة العاشرة من البطولة.
وقال: «استضافة دبي «حفل النجوم» لتتويج اللاعبين والمدربين الأفضل في العالم، هو تأكيد على المكانة التي تحظى بها دبي على خريطة الرياضة العالمية، وعلى الأخص في رياضة كرة القدم الشاطئية التي كان لدبي دور كبير في تطويرها، والمساهمة في إبرازها، حيث أطلقت دبي كأس القارات واحتضنتها على مدار 10 سنوات، لتصبح من أقوى البطولات التي يشارك فيها أفضل المنتخبات في العالم، ووصفت بأنها نسخة مصغرة من كأس العالم، بل قال المشاركون بأنها أصعب من كأس العالم، لأن المنتخبات التي تتنافس فيها هي أقوى الفرق في العالم».
وأكد حارب أن نجاح البطولة هو نجاح للجميع، والمجلس حريص على استمرار تطوير هذه البطولة التي تتطلع جميع المنتخبات العالمية للمشاركة فيها كل عام، والاستفادة من ارتفاع مستوى التنافس الذي تشهده، وكذلك روعة الأجواء التي تحفل بها البطولة على مدار أيامها الخمسة والحضور الجماهيري الكبير الذي يملأ المدرجات لتشجيع فرقهم المفضلة من مختلف دول العالم.
وعبر جوان كوسكو عن شكره تقديره إلى مجلس دبي الرياضي على دوره الكبير في تنظيم كأس القارات واستضافة حفل النجوم، وقال: أصبحت دبي محطة ينشدها جميع الرياضيين في كرة القدم الشاطئية من مختلف قارات العالم، سواء لتقديم أفضل المستويات الكروية في البطولة الأقوى في العالم، أو لنيل الجوائز في حفل ليلة النجوم الذي أصبح يتألق عاماً بعد آخر بتواجده في دبي أرض النجوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©