الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبطال أبوظبي».. حلم اللقب في «الدراجات 52»

«أبطال أبوظبي».. حلم اللقب في «الدراجات 52»
11 نوفمبر 2021 13:10

الكويت (الاتحاد)


بمشاركة إماراتية كبيرة، تنطلق غداً «الجمعة» الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية، والتي تقام على شاطئ السالمية في الكويت، وبمشاركة 52 دراجة من 26 دولة، وتأتي الجولة لتكون ثاني محطة لهذه البطولة القوية بعد الانطلاقة الأولى في أولمبيا الإيطالية في سبتمبر الماضي.
وتشهد البطولة مشاركة قوية لفريق أبوظبي، حيث يمثله راشد الملا بطل الاستعراض العالمي في فئة الحركات الاستعراضية، وراشد الطاير «جالس محترفين»، وإيما نولي «واقف سيدات».
وتنطلق المنافسات اليوم مع المرحلة الأولى والثانية لبعض الفئات، وهي «جالس محترفين» و«واقف محترفين» و«واقف سيدات»، بينما تقام لفئة الحركات الاستعراضية مرحلة واحدة «الجمعة»، وتستكمل المنافسة «السبت» مع المرحلة الثالثة لجميع الفئات والمرحلة الثانية للحركات الاستعراضية فقط.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن جولة الكويت ستكون ختام موسم الدراجات المائية، وبالتالي يتم تتويج الفائزين بألقاب الجولة وألقاب الموسم أيضا في اليوم الختامي.
وتحمل الجولة تحدياً كبيراً لفريق أبوظبي، خاصة أن الملا يتصدر الآن الترتيب العام لفئة الحركات الاستعراضية برصيد 50 نقطة، ويسعى لتأمين فوزه بلقب البطولة للموسم الحالي، فيما تحمل الجولة أيضاً أملاً كبيراً لإيما نولي، بأن تتوج بلقب فئة واقف سيدات، خاصة أنها في المركز الثالث «56 نقطة»، ولديها 3 مراحل في الجولة، و75 نقطة تستطيع أن تغير من ملامح الصدارة، في حال تفوقت من خلال المنافسة، والمعروف أنها تعرضت لحادث سقوط على الدراجة في إحدى مراحل الجولة الماضية، مما حرمها من نقاط ثمينة.
ويحمل الطاير طموحات خاصة في الفوز بلقب الجولة، لا سيما أنه لم يتمكن من المشاركة في الجولة الماضية والافتتاحية من البطولة في إيطاليا.
وبدأت جولة الكويت مع التسجيل الرسمي في الجولة والفحص الفني لكافة الدراجات المشاركة في المنافسة، بالإضافة إلى مراحل التجارب الحرة وسباق أفضل زمن، ونشهد اليوم بداية الأحداث مع الاجتماع التنويري والإلزامي لكافة المتسابقين، قبل بداية المراحل المختلفة «الجمعة» ثم استكمال المنافسة «السبت» عبر اليوم الختامي للبطولة.
وجدد سالم الرميثي ثقته التامة بأن يتفوق أبطال فريق أبوظبي في الظفر بالمراكز الأولى، وتحقيق التميز في جولة الكويت، والاستمرار على نفس نهج العطاء والأداء الذي قدمه الفريق في مناسبات ومسابقات أخرى منذ بداية الموسم، وقال: لو تم قياس النتائج مسبقا بالتدريبات والتمارين التي قدمها الفريق، فإننا نتوقع أن ينهي الأبطال هذه الجولة بالصعود إلى منصة التتويج، وإحداث فارق في النتائج على مستوى الترتيب العام.
وأكد الرميثي أن المشاركة والتمثيل للفريق من خلال البطولة مهمة على صعيد تحقيق الألقاب للإمارات وحصد المزيد من التفوق في الجانب الرياضي البحري.
وكشف راشد الطاير أحد نجوم فريق أبوظبي عن أمله في أن يتمكن في جولة الكويت من حصد لقب الجولة في فئة جالس محترفين، وأن يقدم مستواه الحقيقي بعيداً عن الأعطال التي تتسبب في خروج المتسابق، بالرغم من تجهيزه وإعداده القوي، وقال: قد يكون الأمل ضعيفاً بالنسبة لي في المنافسة على لقب الموسم في الفئة التي أشارك من خلالها بسبب عدم المشاركة في الجولة الماضية، ولكن أريد الخروج بمنصة أخرى وإنجاز صعود المنصة في الكويت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©