الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خالد بن محمد بن زايد يشهد مراسم توقيع شراكة استضافة أبوظبي لدوري السلة الأميركي

خالد بن محمد بن زايد يشهد مراسم توقيع شراكة استضافة أبوظبي لدوري السلة الأميركي
16 نوفمبر 2021 19:05

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، مراسم توقيع شراكة تمتد لعدة سنوات بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية لتستضيف أبوظبي مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة في منطقة الخليج العربي.
وسلّط سموّه الضوء، خلال مراسم توقيع الشراكة، على أهمية استضافة الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي لتعزيز حضورها على المشهد الرياضي الدولي، وتحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية وتبني نمط حياة صحي، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الإمارة بصفتها مركزاً هاماً للفعاليات الرياضية العالمية.


وبموجب هذه الشراكة، تستضيف أبوظبي مباراتين تمهيديتين قبل الموسم خلال شهر أكتوبر 2022، كما تشمل الشراكة تجارب تفاعلية بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمُعتزلين ودوري الناشئين لكرة السلة، المعروف اختصاراً بـ «جونيور إن بي إيه»، لصالح اللاعبين واللاعبات في مدارس دولة الإمارات، بالإضافة إلى عيادات اللياقة البدنية «إن بي إيه فيت» للتوعية بأهمية الصحة واللياقة، كما تستضيف أبوظبي دوري الألعاب الإلكترونية (NBA 2K).
وأصبحت مبادرة «زوروا أبوظبي»، التابعة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الشريك الرسمي والوجهة السياحية للرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية في الصين وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المبارك: الاتفاقية ترسخ مكانة أبوظبي عاصمة للبطولات الدولية
قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي: «ترسخ هذه الشراكة الاستراتيجية مكانة أبوظبي عاصمة لأكبر البطولات الرياضية الدولية التي تستقطب ألمع المواهب والرياضيين العالميين، وبينما تمضي الإمارة بثبات لتحقيق رؤيتها الرامية إلى تطوير وجهة عالمية تنبض بالحياة، تشكل استضافة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إضافة نوعية تُثري جدول الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تحتضنها على مدار العام، معززةً ريادتها كمركز للتميز والابتكار الرياضي».
وأضاف: «نثق بأن الشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية ستنهض بدور حيوي في اكتشاف وتطوير المواهب الشابة وتشجيع أنماط الحياة الصحية وممارسة الرياضة، وهي من الأهداف الاستراتيجية للإمارات التي تركز على تمكين الشباب وبناء مستقبل مستدام للوطن والأجيال المقبلة».

مارك تاتوم: أبوظبي تملك سجلاً حافلاً في استضافة الأحداث
قال مارك تاتوم، نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية: «بينما نحتفل بالموسم الـ 75 لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تُمثل الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لاستضافة فعاليات ومباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، ودوري الألعاب الإلكترونية NBA 2K League للمرة الأولى في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، علامة فارقة في التطور المستمر لكرة السلة على مستوى العالم».
وأضاف تاتوم: «تعتبر أبوظبي عاصمة عالمية متعددة الثقافات، وهي تمتلك أيضاً سجلاً حافلاً في استضافة بطولات رياضية عالمية المستوى، ومن هنا فإن هذه الشراكة ستساعدنا على تمكين جمهور واسع في منطقة الشرق الأوسط من استكشاف التجارب الحية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، ودوري NBA 2K League، بالتزامن مع إتاحة المجال أمام الناشئة لتعلم أساسيات كرة السلة وقيمها عبر مجموعة متنوعة من البرامج وفعاليات الجمهور».

بنود إضافية لخدمة عشاق اللعبة
تتضمن اتفاقية الشراكة إقامة العديد من التجارب التفاعلية بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين، علاوة على إطلاق دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي إيه» في مدارس دولة الإمارات، تشجيعاً لقيم العمل الجماعي بروح الفريق، وتكريس الروح الرياضية. كما تشتمل الاتفاقية على إطلاق منصة استشارات (إن بي إيه فيت)، التي تركز على الارتقاء بالصحة البدنية، فضلاً عن تنظيم دوري الألعاب الإلكترونية NBA 2K League.
وسيكون بإمكان المتابعين والمهتمين بالدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين في المنطقة مشاهدة مقاطع الفيديو، والاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات والتعرف على النتائج والإحصائيات باللغة العربية عبر الموقع الإلكتروني، كما سيكون بإمكانهم مشاهدة البث المباشر لكل مباراة من مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين مباشرة وعند الطلب من خلال NBA League Pass، وهي خدمة الاشتراك المباشر في الدوري.
يذكر أن أبوظبي أكدت قدرتها على تنظيم واستضافة أبرز البطولات والمنافسات العالمية مثل سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي، عبر اتباع تدابير وقائية صارمة مثل برنامج «شهادة الأمان Go Safe»، وهو ما يعكس التزامها بضمان صحة وسلامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©