الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن محمد يتوج موريكاو بثنائية جولف «دي بي ورلد» والسباق إلى دبي

منصور بن محمد يتوج موريكاو بثنائية جولف «دي بي ورلد» والسباق إلى دبي
21 نوفمبر 2021 19:05

مراد المصري (دبي)


توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، اللاعب الأميركي كولين موريكاوا بلقب النسخة الـ13 لبطولة دي بي ورلد للجولف، التي أقيمت تحت رعاية سموه على ملعب «الأرض» في عقارات جميرا للجولف، وتُعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف و«السباق إلى دبي»، بجوائز مالية تبلغ 9 ملايين دولار.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتتويج كولين موريكاوا البالغ من العمر 24 عاماً والمصنف الـ 2 عالمياً، في ختام المنافسات أمس والتي حقق فيها 17 ضربة تحت المعدل مستفيدا من تسجيله 6 ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة، لينال الجائزة المالية البالغة 2 مليون و900 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى مليون دولار نظير لقب «السباق إلى دبي»، وهو بذلك تمكن من الجمع بين لقب بطولة دي بي ورلد ولقب «السباق إلى دبي» في آن واحد لموسم الجولة الأوروبية، وهي أكبر جائزة مالية للبطل في العالم في واحدة من بطولات الجولف التي تفخر دبي بالتفرد بها. وتعد هذه المرة الأولى لـ «كولين» التي يحصد فيها لقب بطولة «دي بي ورلد» وأول فوز له في دبي، وهو أول لاعب أميركي يحصل على لقب السباق إلى دبي.

 


حضر مراسم التتويج، معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الجولف، سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ«دي بي ورلد الإمارات»، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من المسؤولين.
ونال لقب وصيف البطولة اللاعبان السويدي الكسندر البتولا والإنجليزي مات فيتزباتريك حامل لقب النسخة الـ12 من البطولة، حيث أنهيا الجولة الرابعة برصيد 14 ضربة تحت المعدل، لينال كل منهما جائزة مالية تبلغ 876 ألف دولار.
في حين جاء في المركز الثالث شراكة بين الإسكتلندي روبرت ماكنتاير والدنماركي نيكولاي هوجارد برصيد 13 ضربة تحت المعدل، يليهم في المركز الرابع برصيد 12 ضربة تحت المعدل من نصيب 3 لاعبين وهم الإنجليزي ايان بولتر والجنوب أفريقي دين بورميستر والإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الذي يعد من أكبر الخاسرين في البطولة، بعدما تخلى عن صدارة الترتيب وتراجع إلى المركز الرابع بعدما أنهى المنافسات برصيد 12 ضربة تحت المعدل، ليكتفي بالمركز الرابع، رغم أنه دخل المنافسات متصدراً للترتيب العام.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©