الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فورمولا-1» تبحث عن معادلة اللقب في سواحل البرتغال

«فورمولا-1» تبحث عن معادلة اللقب في سواحل البرتغال
23 نوفمبر 2021 12:15

أبوظبي (الاتحاد)

يغادر فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم إلى مدينة فيجويرا الساحلية في البرتغال للمشاركة في الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 والتي تجسد المشهد الختامي لموسم 2021، ويشارك الفريق بزورقي أبوظبي1 بقيادة شون تورنتي وزورق أبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي في هذه الجولة التي ستشهد وبشكل مغاير إقامة سباقين وليس سباقاً واحداً.
وتدخل زوارق أبوظبي تفاصيل هذه الجولة وهي في الصدارة، حيث يتصدر ثاني القمزي الترتيب العام برصيد 20 نقطة، ويأتي شون تورنتي ثانياً برصيد 15 نقطة، بالإضافة إلى أن الفريق هو حامل لقب البطولة في آخر 3 مواسم، وبالتالي يسعى إلى الدفاع عن لقبه أيضاً في خضم المنافسة القوية والمرتقبة بين المشاركين في الجولة المقبلة.
وكانت الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت سبتمبر الماضي في إيطاليا، قد شهدت فوز القمزي بلقب الجولة وحلول شون في المركز الثاني، وتسعى الزوارق إلى دخول هذه الجولة بقوة من أجل الاستمرار في مشهد الصدارة وحمل اللقب لهذا الموسم والوصافة أيضاً.
وتبدأ أحداث الجولة بانطلاق سباق أفضل زمن الخميس، ثم السباق الرئيسي الأول الجمعة بعد غد، ومن ثم يوم تحضيري وسباق زمن ثان يوم السبت، ثم السباق الثاني والختامي للجولة يوم الأحد وإعلان هوية البطل للموسم الحالي.
وتنتظر فريق أبوظبي منافسة صعبة في ظل وجود 40 نقطة تنتظر صاحب المركز الأول في هذه الجولة، وبالتالي هناك خيارات كثيرة مطروحة وموجودة في هذه الجولة للمنافسة على لقب الموسم وفي ظل مشاركة 18 زورقاً في هذه الجولة.
ويترأس البعثة سالم الرميثي والمتسابقان ثاني القمزي وشون تورنتي والراديو مان جمعة القبيسي وناصر الظاهري، بالإضافة للطاقم الفني المتواجد مسبقاً في مدينة فيجويرا التي تحتضن السباق وللمرة الأولى بالنسبة للمدينة، ومن المنتظر أن تبدأ البعثة التجهيز والإعداد فور الوصول ووضع اللمسات الأخيرة والنهائية قبل انطلاق سباق أفضل زمن يوم غد.
وأكد سالم الرميثي صعوبة المهمة التي يخوضها الفريق في البرتغال، خاصة أنه يجب أن يحافظ على نفس المستوى من التميز الذي صاحب ظهوره في الجولة الأولى والاستمرار في حصد النقاط، وقال: مرحلة صعبة جداً من البطولة تنتظرنا في البرتغال، وأيام صعبة أمام المتسابقين، نريد أن ننهي هذه المرحلة بتحقيق المراكز الأولى كالمعتاد وإعلاء اسم رياضة الإمارات في المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©