الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نصائح وتوصيات للمشاركين في «تحدي دبي للجري»

نصائح وتوصيات للمشاركين في «تحدي دبي للجري»
23 نوفمبر 2021 16:11


دبي (الاتحاد)
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق «تحدي دبي للجري» برعاية ماي دبي، أحد أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة والذي سيقام على شارع الشيخ زايد الجمعة المقبل، إليكم مجموعة من النصائح والتوصيات لمساعدتكم على التخطيط للفعالية المجتمعية المجانية والأكبر من نوعها على مستوى المدينة.


قبل الانطلاق:
قبل المشاركة في الفعالية، يجب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.dubairun.com، وأخذ صورة عن رمز QR الذي سيمّكن المشاركين من دخول الفعالية واستلام قميص المشاركة من مركز دبي التجاري العالمي في أي وقت بين الساعة 12 ظهراً و10 مساء، وبإمكان المشاركين استخدام مترو دبي لاستلام القمصان لضمان سهولة وسرعة الوصول إلى الموقع. وللعلم، فإنه يجب استلام قميص المشاركة قبل الحدث وارتداؤه خلال التحدي، فبدونه لن يسمح للمشاركين الانضمام إلى السباق. يعد التحدي فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع مع العائلة، لذا يشّجع المشاركون على اصطحاب أطفالهم لاختبار مسار الـ5 كيلومترات المخصص للعائلات. يتوجب على الكبار التسجيل بشكل فردي، فيما ينبغي على الأطفال أن يكونوا برفقة أشخاص بالغين أثناء السباق.
سوف يتحول شارع الشيخ زايد لمضمار ضخم مفتوح للجري، وسيكون بإمكان المشاركين الاختيار بين مسارين مميزين في قلب المدينة. يبدأ المساران بطول 5 كيلومترات و10 كيلومترات من شارع الشيخ زايد بالقرب من متحف المستقبل وينتهيان بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي، إلا أن المسار الأطول سيأخذ المشاركين في جولة إضافية حول دبي، مول ووسط مدينة دبي، وبرج خليفة. فيما يُنصح بالتحقق من الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات للحصول على معلومات وتحديثات إغلاق الطرق قبل التوجه إلى الفعالية.


خلال التحدي
يعد «تحدي دبي للجري» أحد أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة. في كل عام، يجمع الحدث مواطني وسكان مدينة دبي للاستمتاع والجري على طول شارع الشيخ زايد الخالي من حركة المرور بين المباني الأكثر شهرة في المدينة.
يبدأ «تحدي دبي للجري» في الساعة 6:00 صباحاً، لذا ينصح بالوصول مبكراً للاستمتاع بهذه التجربة المميزة، حيث يمكن لأي شخص مشارك أن يتواجد في الموقع ابتداء من الساعة 4:00 صباحاً لضمان الحصول على مكان مميز عند نقطة البداية. قبل التوجه إلى السباق، يجب على المشاركين تثبيت ملصق رقم المشاركة على قمصانهم الرياضية.
يعد استخدام مترو دبي أفضل طريقة للوصول من وإلى الفعالية. وعلى المشاركين التوجه إلى محطة مترو المركز التجاري العالمي في حال مشاركتهم في مسار الـ 5 كيلومترات، أو محطة مترو أبراج الإمارات للمشاركين في مسار 10 كيلومترات. أما في حال الرغبة في القيادة إلى الحدث، فعلى المشاركين منح أنفسهم متسعاً من الوقت للاصطفاف والوصول إلى نقطة البداية.
تتوفر العديد من مواقف السيارات في محطات المترو المختلفة في جميع أنحاء المدينة، ومواقف مجانية للسيارات في مركز دبي التجاري العالمي للمشاركين في مسار 5 كيلومترات، إضافة إلى مواقف هيئة الطرق والمواصلات في منطقة السطوة للمشاركين في مسار 10 كيلومترات. ويجب التنويه إلى أنه سيتم إغلاق أجزاء من شارع الشيخ زايد والطرق المحيطة به من أجل التحدي، لذلك قد لا يتمكن المشاركون من المغادرة حتى انتهاء الفعالية في حال استخدامهم لسياراتهم للوصول إلى موقع الفعالية.
يتيح «تحدي دبي للجري» فرصة مميزة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، حيث سيتمكن المشاركون من خوض تجربة مميزة، والتقاط الكثير من الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتخليد هذه اللحظات والذكريات، شرط عدم التوقّف في وسط المسار، أو إعاقة حركة بقيّة المشاركين. كما ينصح المشاركون بالاستمرار بشرب الماء أثناء السباق، حيث تتوفر أكشاك مياه على مسافات منتظمة على طول المسارين برعاية «ماي دبي».
في حال عدم قدرة أي من المشاركين على إكمال التحدي لأي سبب من الأسباب، فهناك عدة نقاط تمكنهم من الخروج من المسارات، وسيتواجد فريق مختص لإرشادهم إلى أقرب محطة مترو أو موقف سيارات.
على المشاركين الالتزام بارتداء الكمامات لحين بدء السباق وارتدائها مجدداً عند الانتهاء، كما يجب الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي المناسبة طوال فترة الفعالية.


بعد التحدي
على جميع العدّائين المشاركين إنهاء جولة الجري بحلول الساعة 9:30 صباحاً، والحرص على إتمام المسار ضمن هذا الوقت.
يعد مترو دبي أفضل طريقة لعودة المشاركين إلى منازلهم عند الانتهاء من السباق، حيث ستكون محطات المترو في المركز التجاري العالمي وأبراج الإمارات و«ماكس فاشون» مفتوحةً لهذه الغاية. نظراً لإغلاق الطرق بسبب التحدي، قد لا يتمكن المشاركون الذين حضروا بسياراتهم الخاصة من مغادرة موقع الفعالية قبل انتهاء السباق، لذا سيكون بإمكانهم زيارة بعض المطاعم والمقاهي في مركز دبي التجاري العالمي في حال رغبتهم في شرب القهوة أو تناول الإفطار بعد التحدي، أو التوجه بالمترو إلى أحد مراكز التسوق القريبة والعودة لأجل سياراتهم في وقت لاحق.
لا يُسمح للمشاركين باستخدام حقيبة الظهر أثناء الجري، لذا يُرجى عدم إحضار أي أغراض أو مقتنياتٍ ثمينة، والاحتفاظ بالأغراض الشخصية الخفيفة والضرورية فقط.
يرجى الاطلاع على الأسئلة المتكررة على الموقع الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©