الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حلبة مونزا تعلن في «إكسبو» عن الهوية الجديدة للمئوية

حلبة مونزا تعلن في «إكسبو» عن الهوية الجديدة للمئوية
23 نوفمبر 2021 19:51

مراد المصري (دبي)

احتفلت رياضة السيارات الإيطالية بإنجاز بارز في جناح إيطاليا بمعرض إكسبو 2020 دبي، مع إعلان حلبة مونزا لسباق السيارات - مهد السرعة الإيطالي - بالذكرى المئوية لتأسيسها، وعودة حلبة إيمولا إلى جدول سباقات الفورمولا -1 في عام 2022.
جاء ذلك في اليوم الرياضي الإيطالي الذي أقيم في معرض إكسبو 2020 دبي اليوم، وقام كل من أنجيلو دامياني ستيكي، رئيس نادي السيارات الإيطالي ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فورمولا -1، بمناقشة ماضي وحاضر ومستقبل قطاع رياضة السيارات واستعراض الشعار الجديد لحلبة مونزا الإيطالية.
تعد حلبة مونزا الإيطالية في الوقت الحالي أسرع مضمار في جدول سباقات الفورمولا -1، وأقدم مضمار سباق في أوروبا القارية، وتقع هذه الحلبة بالقرب من مدينة ميلانو (إيطاليا)، وتم بناؤها في عام 1922 وهي ثالث حلبة مصممة خصيصا لسباقات السيارات في العالم بعد حلبة بروكلاندز في المملكة المتحدة، والتي لم تعد قيد الاستخدام، وحلبة إنديانابوليس في الولايات المتحدة، ومع اقتراب احتفالها بمرور 100 عام على تأسيسها، تستعد الحلبة التاريخية لمشروع ضخم لإعادة التصميم وسوف تستضيف سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 2022.
وعلق جوزيبي ريديلي، رئيس حلبة مونزا الإيطالية على ذلك قائلًا «افتتحت حلبة مونزا الإيطالية أبوابها في 3 سبتمبر 1922، واستضافت الحلبة سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي يعد أطول حدث يُقام دائمًا في جدول سباقات الفورمولا-1 إلى جانب حدث بريطانيا العظمى منذ عام 1950، إنها أسرع حلبة ضمن جدول السباقات وهي أيضًا واحدة من أقدم الحلبات وأكثرها إثارة للذكريات.
وبعد مرور 100 عام في الخدمة، فإننا الآن بصدد الانتهاء من استثمار كبير في تجديد الحلبة بأكملها، بهدف إنشاء أول أوتودروم في العالم خالية من أي تأثير بيئي ومركزاً عالمياً للترفيه.
ويهدف تجديد حلبة مونزا الإيطالية إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحويلها إلى مركز للجذب والتجارب المرتبطة بعالم السيارات والتنقل المستدام.
وفي حديثه خلال المؤتمر، قال أنجيلو ستيكي دامياني، رئيس نادي السيارات الإيطالي: «يشكل شغف السيارات ورياضة السيارات جزءًا أصيلًا من الحمض النووي لإيطاليا التي كانت دائمًا في طليعة تصنيع وتصميم السيارات وسباق السيارات».
كما علق ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فورمولا-1، قائلًا: «على مستوى العالم، عندما يفكر المرء في الفورمولا ون، لا يسعه إلا أن يتذكر الإسهام العظيم الذي قدمته إيطاليا لهذه الرياضة؛ وأول 100 عام مرت على تأسيس حلبة مونزا تعتبر خير شاهد على ذلك. تعد حلبة مونزا استثنائية، إنها موطن الفورمولا-1، وقد كتب دائمًا عنها في أهم صفحات هذه الرياضة أنه على مدار 71 عامًا، منحت هذه الحلبة المشاعر والعاطفة ورسمت الابتسامة على الوجوه، إننا نستعد لدخول حقبة جديدة للفورمولا-1 مع لوائح جديدة وسيارات جديدة ستخلق سباقات أكثر إثارة، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نجعل إيطاليا مرة أخرى بطلًا رائعًا في جدول السباقات الرسمية لعام 2022 مع محطتين بارزتين في إيمولا ومونزا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©