الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دامياني: أبوظبي أبهرت عالم «الفورمولا» منذ اللحظة الأولى

دامياني: أبوظبي أبهرت عالم «الفورمولا» منذ اللحظة الأولى
8 ديسمبر 2021 11:09

مراد المصري (دبي)


عبر أنجيلو دامياني، رئيس نادي السيارات الإيطالي، عن تطلعه لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، مؤكداً أن هذا السباق نجح في إبهار عالم الفورمولا -1 منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، ورسخ موقعه بشكل بارز في الروزنامة الدولية، ولعل من أبرز الأمور وراء ذلك حلبة مرسى ياس التي تعد واحدة من الأفضل من نوعها في العالم في عالم سباقات السيارات عموماً.
وجاء حديث دامياني مع «الاتحاد» خلال زيارته معرض «إكسبو 2020 دبي»، حيث استرجع ذكريات حضوره السباق، وقال: في البداية ذكرني السباق بليالي سباق مونتي كارلو العريق، لكن التحدي في أبوظبي امتلك أمر خاص به، ولمسة جعلته فريد من نوعه، وفي كل عام نتطلع لمتابعة السباق فيه، وتحديداً هذا العام الذي يبدو التنافس فيه قوياً للغاية ومحتدماً حتى اللحظات الأخيرة.
وتابع: الإمارات دولة تتميز ببنية تحتية ورياضية قوية للغاية، وهي الوحيدة القادرة على احتضان سباقي فورمولا-1 مقارنة ببقية دول المنطقة، في حال كان هناك سباق في المستقبل في دبي، فكلتا المدينتين أبوظبي ودبي رائعتان للغاية، ولديهما كافة المقومات للنجاح.
وواصل حديثه، قائلاً: في أبوظبي توجد الكثير من الأمور التي تستحق المتابعة في السباق المقبل، ونترقب التعديلات الجديدة في مسار الحلبة، إلى جانب العوامل التنظيمية المميزة التي تجعلنا ننتظر سباقاً متكاملاً على كافة الأصعدة.
وأكد دامياني، أن رياضة الفورومولا -1، تطورت كثيراً خلال السنوات الأخيرة في المنطقة ككل، وقال: إقامة أربع سباقات في روزنامة هذا العام، يعكس مدى الاهتمام الذي تناله هذه الرياضة هنا، حيث قطعت خطوات كبيرة في سنوات قصيرة نسبياً.
واعتبر دامياني، أن اختيار دبي، للاحتفال بمرور 100 عام على افتتاح حلبة مونزا العريقة في إيطاليا، جاء بالنظر لأهمية الإمارات على صعيد العالم، ومدى قدرتها على إيصال الرسائل اللازمة لنهضة الرياضة والتطور بها من خلال استضافتها حالياً معرض «إكسبو 2020 دبي»، من خلال نظرتها المستقبلية الثاقبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©