السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صدارة مشتركة في كأس حمدان بن راشد للشطرنج

صدارة مشتركة في كأس حمدان بن راشد للشطرنج
8 ديسمبر 2021 14:52

 
دبي (الاتحاد)

تقاسم الأميركي هانس نيمان والروسي فلاديمير فيدوسيف صدارة اليوم الثاني من بطولة الشطرنج السريع من كأس الشيخ حمدان بن راشد للشطرنج التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة في إكسبو 2020، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج ومجلس دبي الرياضي، وجاءت الصدارة برصيد 5 نقاط مع نهاية الجولة السادسة، ويتقاسم المركز الثاني البلاروسي فلاديسلاف كوفاليف والبولندي بارتوش سوتشكو برصيد 4 نقاط لكل منهما.
ويلتقي في الجولة السابعة على الطاولة الأولى هانس نيمان وفلاديمير فيدوسيف في لقاء فض الشراكة في قمة مباريات البطولة، فيما يلتقي البوسني دينيس كادريتش مع البلاروسي فلاديسلاف كوفاليف، وتجمع الجولة بين بطلي العرب لاعبنا سالم عبدالرحمن مع الفرعون المصري باسم أمين، وتختتم مباريات البطولة اليوم الخميس بإقامة بطولة الشطرنج الخاطف يعقبها حفل ختام البطولة.
رصدت اللجنة المنظمة مبلغ 30 ألف دولار مجموع جوائز البطولة يحصل منها الفائز ببطولة الشطرنج السريع على كأس البطولة و6 آلاف دولار والفائز ببطولة الشطرنج الخاطف على كأس البطولة وألفي دولار، وخصصت اللجنة جوائز مالية لأصحاب المراكز من الأول إلى الخامس، بالإضافة إلى أفضل سيدة.
يدير منافسات البطولة الحكم والمحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي، والذي أسندت إليه مهام إدارة مباراة بطولة العالم بين النرويجي ماجنوس كارلسن ومنافسه الروسي يان نيبومنياتشي، ويعاونه طاقم تحكيمي واعد من جيل الشباب، وهم الحكم المحلي حمد الشيزاوي والحكم المحلي ماجد العبدولي.
وأشاد مهدي عبدالرحيم رئيس الحكام بكفاءة الحكام الشباب في الإلمام بقوانين اللعبة والإجادة في أداء المهام التحكيمية الموكلة إليهم في القاعة باحترافية، متمنياً لهم التوفيق والترقي في سلم الرتب التحكيمية وصولاً للشارة الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©