السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب السباحة.. مكاسب بالجملة في المونديال

منتخب السباحة.. مكاسب بالجملة في المونديال
21 ديسمبر 2021 11:30

محمد سيدأحمد (أبوظبي)

أجمع سباحو المنتخب الوطني الـ6، الذين شاركوا في بطولة العالم للسباحة، على خروجهم بمكاسب عديدة من مشاركتهم في الحدث العالمي الكبير الذي أسدل الستار عليه أمس، على الرغم من عدم وصولهم للنهائيات بالسباقات المختلفة التي شاركوا فيها خلال أيام البطولة.
ويؤكد السداسي يوسف المطروشي وسالم غالب وأحمد المرزوقي ومحمد الحمادي وليلى الخطيب وسارة عكاشة، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً، أن الهدف الأساسي من تواجدهم في البطولة كان الاحتكاك واكتساب الخبرة في هذه المرحلة العمرية.
ويقول يوسف المطروشي صاحب الخبرة الأكبر بين زملائه في المنتخب: على الصعيد الشخصي كنت أتطلع لأرقام جديدة ونجاحات أكبر، لكنني في المجمل خرجت بفوائد عديدة والحال كذلك بالنسبة لبقية سباحي المنتخب.
ويتفق بقية عناصر المنتخب مع رأي المطروشي، فيما أعرب أحمد المرزوقي ومحمد راشد الحمادي (سباحا برنامج نجم أبوظبي) وسالم غالب الذين حققوا أرقاماً خاصة للدولة، عن سعادتهم بما حققوه، مبينين أن البطولة حققت نقلة نوعية بالنسبة للمنتخب، حيث تعرفوا في هذه السن الصغيرة على العديد من الأمور الجديدة، وقد حرصوا جميعاً على التواجد ومتابعة جميع السباقات في المسافات القصيرة حتى نهاية البطولة، وقد تعلموا الكثير من كبار النجوم والأبطال المشاركين في الحدث.
وأتفق الثلاثي أن تحقيقهم أرقاماً جديدة للدولة، ما هو إلا بداية لأرقام جديدة مع تراكم خبراتهم، وقبل ذلك مواصلة العمل الجاد بالتدريبات اليومية من أجل تحسين أرقامهم أكثر.
من جهته، ثمن صالح القبيسي المدير الفني لبرنامج نجوم أبوظبي، مشاركة المنتخب، وقال: المشاركة كانت إيجابية وحققت أهدافها بشكل عام، وبطولة العالم ليست كغيرها من البطولات لذلك الاحتكاك مع أبطال أولمبيين وأبطال عالم، سيكون له ما بعده من حيث التأثير على مستقبل المجموعة التي مثلت المنتخب في البطولة.
وأضاف: مثل برنامج نجوم أبوظبي أحمد المرزوقي (15 سنة) ومحمد راشد الحمادي (16 سنة) حققا أرقاماً جديدة للدولة بجانب سالم غالب (17 سنة)، وهذا واحد من الأهداف المهمة جداً بالنسبة لبرنامجنا، ويعكس التطور ومواصلة تحطيم الأرقام المحلية، حيث سبق لسباحي البرنامج تحطيم 5 أرقام في بطولة أبيكس، و6 أرقام في البطولة العربية التي استضافتها أبوظبي، والتطور وارتفاع المستوى مستمر بما تحقق في بطولة العالم، كما أن المكاسب لم تكن على صعيد المنافسة فقط، بل شملت معرفة السباحين بأجواء بطولات العالم وكسر حاجز الرهبة والخوف، والاستعداد للسباق والإحماء والتغذية وغيرها من الأمور والتفاصيل الصغيرة المهمة، وأعتقد أننا خرجنا بمكاسب كبيرة سيتم البناء عليها في المستقبل.
وثمن القبيسي الدعم الكبير من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والاهتمام الكبير من المجلس بالبرنامج الذي يسير وفقاً ما هو مخطط له لصناعة نجوم مميزين في المستقبل القريب.
وقال: خطوتنا المقبلة بجانب المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية، هي إقامة المعسكرات الخارجية، والمشاركة في برامج تدريب أميركية أو أسترالية، لأن لدينا المواهب التي تتطور، ومثل هذه البرامج يمكن أن تحدث نقلة نوعية في مستوى السباحين، خاصة أنهم في أعمار صغيرة ولديهم ذات القدرات والإمكانيات التي تتوفر في فئتهم العمرية في أميركا وأستراليا.
يذكر أن نادي أبوظبي للسباحة الذي تم إشهاره مؤخراً سيكون له تأثير إيجابي كبير على هذه الرياضة بشكل عام، وعلى برنامج نجوم أبوظبي على وجه الخصوص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©