الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مضبوط» «جلموده» يتألقان في منافسات اللقايا بكأس ولي عهد دبي

«مضبوط» «جلموده» يتألقان في منافسات اللقايا بكأس ولي عهد دبي
10 يناير 2022 20:52

دبي (الاتحاد)
تواصلت فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، على تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم بمشاركة نحو 1900 مطية في تحديات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار 22 شوطاً في الفترة الصباحية، و18 شوطاً في الفترة المسائية خصصت أشواطها الأربعة الأولى لرموز سن التحدي.
وكان «جلموده» بشعار سالم سعيد منانه الكتبي العنوان الأبرز في الشوط الرئيس للقايا الأبكار المفتوح، حيث تمكنت من الظفر بكأس سمو ولي عهد دبي بعد حصولها على الصدارة بتوقيت وقدره 7:20:5 دقائق، ومنح «مضبوط» مالكه سعيد جابر عبدالله محمد بندقية اللقايا الجعدان المهجنات المفتوح، بعد أن ربط الأداء الرائع بالحصول على توقيت مميز كفل له الفوز بلغ 7:17:8 دقيقة.
وسيطر شعار محمد العوضي يحيى المنهالي على كأس سمو ولي عهد دبي للقايا الأبكار للإنتاج، وذلك بواسطة «منهاتن» التي قطعت رحلة السباق في زمن وقدره 7:18:9 دقيقة، وذهبت بندقية اللقايا الجعدان للإنتاج إلى «شباب» المملوك لسعيد أحمد سعيد بن حلوه الكتبي، والذي تألق في رابع الأشواط ووضع أقدامه على خط النهاية عندما اشارت عقارب التوقيت الى مرور 7:19:8 دقيقة.
وحصدت «الظبي» ملك سيف سالم النايلي الشامسي ناموس الشوط الرئيس للأبكار المحليات في أول أشواط سن اللقايا لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت في الفترة الصباحية ووصلت «الظبي» لخط النهاية في زمن وقدره 7:30:6 دقيقة. 
وأهدت «العبور» مالكها محمد علي هزيم المسافري صدارة اللقايا الأبكار المهجنات في الشوط الثاني في زمن بلغ 7:24:7 دقيقة، وكان الشوط الثالث والمخصص للقايا الجعدان المحليات من نصيب شعار سالم محمد بالضبيعه الكتبي، والذي قدم «شاهين» بتوقيت وقدره 7:26:8 دقيقة.
وحسم «مهيب» جولة اللقايا الجعدان المهجنات في الشوط الرابع، وأهدى مالكه سعيد عبيد بالضبيعه الكتبي الناموس في زمن بلغ 7:24:2 دقيقة.
وتتجه الأنظار صباح ومساء اليوم إلى مضمار ميدان المرموم، الذي سيشهد الظهور الأول لهجن أصحاب السمو الشيوخ من خلال مشاركتها في تحديات سن اللقايا، والتي ستقام على مدار 33 شوطاً مقسمة على الفترتين الصباحية والمسائية.
من ناحية أخرى استضافت منصة ميدان المرموم للهجن، فعاليات اليوم الأول من مزاد المرموم التاسع (ب) للإنتاج الشخصي (فطامين)، وعرضت من خلاله 68 مطية من أصل 271 يحتويها كتيب المزاد الذي يستمر لأربعة أيام، تنحدر جميعها من سلالات راقية في عالم سباقات الهجن.
وواصلت زمول هجن العاصفة تألقها، وشكلت حضوراً أنيقاً في أول أيام المزاد، حيث اقتنى محفوظ بن خميس الجنيبي البكرة بنت الفارس «العاصفة» وأمها «سودانيه» مقابل 120 ألف درهم، وظفر المزايد محمد مبارك بن مرخان بملكية البكرة، التي تنحدر من سلالة الأب سراب ولد العزوم «بعير الشيخ طحنون بن محمد» والأم «عجايب» مقابل 110 آلاف درهم.
ولم يفوت محمد حمد سعيد الهاشمي فرصة الإنتاج المميز المعروض من خلال المزاد ودفع 110 آلاف درهم ليحصل على البكرة بنت الوسمي وأمها «مصيحه»، كما اقتنى الهاشمي مقابل ذات المبلغ القعود ابن سكر «العاصفة» والأم «ناصيه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©