الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فلامنجو يعرض 16 مليون جنيه استرليني على «اليونايتد» لشراء «العدو الأول»!

فلامنجو يعرض 16 مليون جنيه استرليني على «اليونايتد» لشراء «العدو الأول»!
15 يناير 2022 13:47

 
معتز الشامي (دبي)

لا تزال جماهير فلامنجو غاضبة من أندرياس بيريرا القادم على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الصيف الماضي، ورغم ذلك تقدم النادي البرازيلي بعرض مزدوج، للاحتفاظ بخدمات اللاعب إلى إدارة النادي الإنجليزي.
أشعل قرار فلامنجو البرازيلي بطلب تجديد إعارة اللاعب أندرياس بيريرا من مانشستر يونايتد، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني أو الشراء نهائياً بـ 16 مليوناً، حالة من السخط ضد إدارة النادي البرازيلي، حيث يعيش بيريرا ضغوطاً عصيبة، بعد تحوله إلى عدو جماهير فلامنجو الأول.
حالة الغضب ضد بيريرا جاءت، بعدما تحول بين «ليلة وضحاها» من أهم لاعبي الفريق، إلى أكثر اللاعبين المكروهين جماهيرياً، بعدما تسبب بالخطأ الفردي، في خسارة فلامنجو لكأس ليبرتادوريس أمام بالميراس «الغريم اللدود» نوفمبر الماضي.
اللاعب تعرض لانتقادات حادة، بعدما أعاد الكرة بالخطأ إلى مهاجم بالميراس الذي انفرد وسدد في مرمى فريقه، وطالب المحللون والنقاد بإعادته فوراً إلى الدوري الإنجليزي، فضلاً عن ارتفاع مقابل انتقاله إلى فلامنجو بصورة مبالغ فيها.
بيريرا كان محبوب الجماهير في فلامنجو، بعد وصوله إلى ريو دي جانيرو على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد في أغسطس، حيث قدم أداءً متميزاً مع فريقه، وسجل العديد من الأهداف المؤثرة، وساعد الفريق على بلوغ نهائي ليبرتادوريس للمرة الثانية في آخر 3 سنوات.
ولكن أحداً لم يغفر له «الخطأ الفادح» الذي تسبب في إقالة المدرب ريناتو جاوتشو، عقب خسارة نهائي النسخة الـ62 من كأس ليبرتادوريس، ولكن الأخير رفض تحميل اللاعب المسؤولية وقال: «إذا كان هناك مذنب هنا فهو أنا»، ولا زالت الجماهير تطالب برحيل اللاعب خلف المدرب.
زميله ديفيد لويز المنتقل من أرسنال الصيف الماضي دافع أيضاً عن بيريرا ووصفه باللاعب الرائع، مشيراً إلى أنه ليس سبب الخسارة، ولكن الفريق بأكمله يتحملها، خاصة أنه كان هناك وقت للتعويض وهذا لم يحدث.
ولا تزال جماهير فلامنجو تشن هجوماً حاداً على اللاعب، مقابل تمسك إدارة النادي بتجديد إعارته أو الشراء من مانشستر يونايتد، مع تخفيض المبلغ الذي كانت إدارة الناديين قررت اعتماده سابقاً من 20 إلى 16 مليون جنيه إسترليني، خاصة بعد خطئه الفادح الذي خفض سعره 4 ملايين منذ نوفمبر الماضي.
وتصف صحافة إنجلترا فييرا بـ «اللاعب المنسي» كونه خريج أكاديمية مانشستر يونايتد، ولكن النادي لم يعتمد عليه بشكل أساسي، حيث كان يطلقه لنظام الإعارة منذ 2016، حتى أنه لعب خلال تلك الفترة لـ 4 أندية مختلفة، هي غرناطة وفالنسيا ولاتسيو، بالإضافة إلى فلامنجو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©