الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يخسر نقاط «أزادي»

«الأبيض» يخسر نقاط «أزادي»
1 فبراير 2022 21:11

معتز الشامي (دبي)
خسر المنتخب الوطني الأول أمام نظيره الإيراني بهدف نظيف من دون رد، ضمن مباريات الجولة الثامنة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، في المباراة التي أقيمت باستاد أزادي، لحساب المجموعة الأولى، التي شهدت حسم كل من إيران «المتصدر» وكوريا الجنوبية «الوصيف» لبطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم عن المجموعة، بينما ينافس «الأبيض» على حسم بطاقة التأهل لـ «الملحق القاري» بعد تجمد رصيده عند 9 نقاط.
سجل للمنتخب الإيراني مهدي طارمي من تسديدة في الدقيقة 44 من الشوط الأول من خطأ فردي للاعبي منتخبنا، ما صعب المهمة خلال المباراة.
وبدأ «الأبيض» المباراة بتشكيل شهد بعض التغييرات عن المواجهة الأخيرة أمام سوريا، حيث دفع مارفيك بالعائد بندر الأحبابي في مركزه كمدافع أيسر بالإضافة للبدء بماجد حسن في محور الارتكاز.
ولعب المنتخب الشوط الأول، فارضاً الحذر الدفاعي بعدما تقاربت خطوط اللعب، ولكن غابت تماماً الأنياب الهجومية طوال الشوط، ما جرأ أصحاب الأرض الذين لعبوا مباراة خلف الأسوار المغلقة من دون جماهير، وهي النقطة التي لم يحقق منتخبنا منها أي استفادة.
وحاول المنتخب أن يجاري لاعبي منتخب إيران لكن من دون الخروج من وسط ملعبنا، وضغط أصحاب الأرض من طرفي الملعب والعمق، حتى لاحت فرصة سهلة من كرة مرتدة من القائم الأيسر ارتدت لمهدي طارمي الخالي من الرقابة، فسجلها هدف أول لإيران.
وفي الشوط الثاني تلقى صادق محرمي لاعب إيران بطاقة حمراء بعد التدخل بعنف ضد عبد الله رمضان ليلعب «الأبيض» كامل العدد لأكثر من 40 دقيقة أمام إيران بـ10 لاعبين.
ودفع مارفيك بتيجالي وحارب سهيل ويحي الغساني زايد العامري، بدلاً من ماجد حسن وخليل إبراهيم وعلي صالح ومحمود خميس.
وحاول «الأبيض» الضغط عبر استغلال العرضيات خاصة في الدقائق الأخير بعدما تراجع منتخب إيران للعب بطريقة «دفاع المنطقة» دون تحقيق أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض، لتنتهي المواجهة بخسارة الأبيض أمام إيران وتجميد رصيده عند النقطة التاسعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©