السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ثقة أليجري» تبقي موراتا في تورينو

«ثقة أليجري» تبقي موراتا في تورينو
21 فبراير 2022 19:27

تورينو (أ ف ب)

 أكد مهاجم المنتخب الإسباني لكرة القدم ألفارو موراتا، أنه لم يرحل عن صفوف يوفنتوس في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، لأن المدرب ماكسيميليانو أليجري أقنعه بالبقاء وبأن التعاقد مع المهاجم الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش سيساعده.
وأكد أليجري في مؤتمر صحفي أن موراتا سيبدأ أساسياً في الهجوم إلى جانب فلاهوفيتش الثلاثاء، أمام مضيفه فياريال الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكانت تقارير صحفية أكدت أن موراتا كان على وشك الانضمام إلى مواطنه برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي، بعد أن تعاقد يوفنتوس على فلاهوفيتش مقابل 80 مليون يورو من فيورنتينا.
وقال موراتا عندما سئل عن اهتمام برشلونة «هذا ليس مهماً».
وأضاف: تحدثنا مع المدرب خلال فترة الانتقالات الشتوية، عن أفكاره، وأخبرني أن وصول دوشان سيساعدني وكان هذا هو الحال. أنا سعيد لوجودي هنا. إذا كان الأمر يعتمد علي، سأبقى دائماً هنا.
وحول دور أليجري في إقناعه بالبقاء، قال موراتا: لطالما شعرت بثقته، منذ أن بدأنا العمل معًا. إنه أول من يطلب مني القيام بأشياء، لكنه يعرف حدودي.
وتابع: أخبرني أنه يجب أن أبقى وأنه يثق بي. الآن علي أن أعطي كل شيء من أجل مكافأته على ثقته بي.
وسجل فلاهوفيتش «22 عاماً» في أول مباراة له مع يوفنتوس أمام جنوى في الدوري المحلي، ليواصل حسه التهديفي في موسمه المثير، حيث سجل 25 هدفاً في 21 مباراة مع فيورنتينا.
وقال موراتا: لقد أعطانا طاقة إضافية. يمكنك أن ترى في عينيه إلى أي مدى يتطلع دوشان إلى مباراة الغد. إنه يجلب الأشياء الإيجابية فقط. إنه شاب وأمامه مسيرة احترافية رائعة. لقد تأقلم على الفور.
لكن أليجري أراد تهدئة التوقعات حول فلاهوفيتش الذي سيخوض أول مباراة له في مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد فياريال حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» والذي يحتل المركز السادس في الدوري الإسباني.
وقال أليجري: فلاهوفيتش سيبدأ للتو مشواره في دوري الأبطال. لا يمكنك تحميل كل المسؤولية عليه لأنك بحاجة إلى الكثير من الخبرة التي لا يمتلكها، عليك أن تدعمه.
وأضاف: عندما يلعب 60 أو 70 مباراة، سيكون لاعبًا مختلفًا تمامًا. ليس الأمر مجرد مسألة تقنية، ولكن أيضًا نفسية، مسألة ضغط.
وتحسن يوفنتوس في الأسابيع الأخيرة على الرغم من سقوطه في فخ تعادلين متتاليين ضد أتالانتا وتورينو.
كما تحسن أداء فياريال في النصف الثاني من الموسم، حيث خسر مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات في الدوري.
وقال أليجري الذي أكد أيضاً أن ليوناردو بونوتشي سيكون جاهزاً للمباراة بعد تعافيه من الإصابة: إنهم آتون من فترة جيدة مثلنا. إنه فريق كبير يتمتع بقدر كبير من اللياقة البدنية. أعتقد أنها ستكون مباراة تكتيكية، سيتم حسم نتيجتها بتفاصيل قليلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©