السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 مواهب واعدة في برنامج أبطال مدارس أبوظبي

10 مواهب واعدة في برنامج أبطال مدارس أبوظبي
23 فبراير 2022 17:04


أبوظبي (الاتحاد)
اتسمت منافسات أبطال مدارس أبوظبي بالندية والقوة خلال الأسبوعين الأول والثاني من المرحلة الثانية، التي أقيمت في مدارس أبوظبي والعين والظفرة، انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب.
وقدم الطلاب في الأسبوعين الأول والثاني مستويات فنية كبيرة أسفرت عن اختيار كشافين من أندية أبوظبي للعديد من المواهب للانضمام إلى أنديتها، وقد وقع اختيار الكشافين على اللاعبين (مشعل عبدالله - أسامة حسن – ذياب طالب – أحمد سند - عمر محمد خالد – محمد عبد اللطيف الفارس – إبراهيم سامر الصمادي – عبدالله أحمد عبدالله – أنشاد ريان – توماس تي)
وتعليقاً على اختيار المواهب قال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي: «تعتبر أبطال مدارس أبوظبي وجهة مفضلة لكشافي الأندية، لأنها تضم العديد من اللاعبين الموهوبين في أعمار مناسبة للالتحاق بالأندية، ما يحقق الهدف الذي تم وضعه عند إطلاق مبادرة أبطال مدارس أبوظبي قبل موسمين رياضيين».
وأشار الهاشمي إلى أن المشاركة الكبيرة من مختلف مدارس أبوظبي والعين والظفرة، منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تعكس أهمية المبادرة ودورها في رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة، بين الطلبة والطالبات في مختلف المدارس المشاركة في أبطال مدارس أبوظبي.
وشهدت منافسات مدينة أبوظبي لكرة القدم - الحلقة الثالثة، في الأسبوعين الأول والثاني منافسة كبيرة بين المدارس على صدارة مجموعاتها، وتتصدر المجموعة A مدرسة الشيخ خليفة بن زايد، والمجموعة B مدرسة النهضة، والمجموعة C مدرسة الإخلاص، في حين تتصدر مدرسة المنارة المجموعة D.
أما في منافسات كرة السلة - الحلقة الثالثة ذكور- تتصدر مدرسة أبوظبي الدولية مجموعتها، بينما تتصدر مدرسة الأفق الخاصة مجموعتها في منافسات الإناث.
وفي منافسات كرة القدم في مدينة العين، وضمن منافسات الحلقة الثالثة قتتصدر مدرسة دار العلوم المجموعة A، ومدرسة الإمارات الخاصة المجموعة B، والخليل المجموعة C، والباكستانية الإسلامية الخاصة المجموعة D، في حين تتصدر المجموعة E مدرسة شخبوط بن سلطان.
أما في منافسات كرة السلة - الحلقة الثالثة ذكور - تتصدر مدرسة أور أون انغليش مجموعتها، بينما في منافسات الإناث تتصدر مدرسة براعم العين الخاصة.
فيما شهد يوم السبت 19 فبراير مشاركة مميزة لمدارس مدينة الظفرة ضمن المرحلة الثانية من أبطال مدارس أبوظبي المنظمة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي، لتنضم بذلك إلى مدارس أبوظبي والعين المشاركة في البطولة، وشارك (503 طلاب) من مدارس الظفرة في المرحلة التي تحمل شعار «لقاء الأبطال» في منافسات كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى في مجمع بينونة التعليمي ليشكلوا بذلك إضافة كبيرة للبطولة.
وستقام مجريات الأسبوع الثالث في يومي السبت والأحد 26-27 فبراير في مركز بني ياس الرياضي الثقافي ومدينة زايد الرياضية لمنافسات أبوظبي، ونادي العين لكرة القدم ونادي العين لأصحاب الهمم لمنافسات العين. وكانت المرحلة الأولى من البطولة قد شهدت مشاركة طلابية كبيرة وصلت لـ 14.337 طالباً من 105 مدارس، في حين بلغ عدد المدارس المشاركة في المرحلة الثانية 159 مدرسة بعد انضمام المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية.
جدير بالذكر أن النهائي سيقام بالمسابقات الخمس المعتمدة في أبوظبي بصورة مشابهة للمهرجانات المجتمعية الكبيرة والتي ستشهد تتويج بطل كل مسابقة وتقديم جوائز البطولة المختلفة، حيث تفوز الفرق برحلات لإقامة معسكرات تدريبية في أوروبا وتذاكر لحضور مباريات في الدوريات العالمية، كما سيتم تخصيص جوائز مالية أيضًا لمديري المدارس ومعلمي التربية البدنية للفرق الفائزة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©