الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ستورمز أبوظبي» و«ذيبز العين» يتأهلان لنهائي دوري هوكي الجليد

«ستورمز أبوظبي» و«ذيبز العين» يتأهلان لنهائي دوري هوكي الجليد
11 مارس 2022 18:03


أبوظبي (الاتحاد)
تأهل فريقا «ستورمز أبوظبي» و«ذيبز العين» إلى نهائي دوري هوكي الجليد لموسم 2021-2022، بعد مشوار طويل من المباريات بدأها الفريقان منذ انطلاق الدوري الاماراتي في بداية شهر أكتوبر الماضي بمشاركة خمس فرق محلية من ابوظبي ودبي.
ووجه حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي ابوظبي للرياضات الجليدية شكره للاعبين على ما بذلوه من جهد طوال مباريات الدوري والتي امتدت لـ «12» جولة لمدة خمسة أشهر، بمنافسة قوية مع فرق محلية هي «سكوربينز أبوظبي» وفريق «مايتي كلمز دبي» وفريق «وايت بيرز».
وأضاف: الدعم المستمر من مجلس أبوظبي الرياضي أتى ثماره بوصول فرق «أبوظبي» لنهائي الدوري الإماراتي، مؤكداً أن رياضة «هوكي الجليد» في الإمارات تشهد في هذه الفترة عصرها الذهبي من خلال وجود كوكبة من اللاعبين المواطنين الذين ينتمون لفرق «أبوظبي» ويشكلون أغلب لاعبي المنتخب الوطني.
وقد أثبتت فرق «أبوظبي» جدارتها على دخول التصفيات النهائية للدوري بعد انتهاء المرحلة الأولى بحصول فريق «ذيبز العين» على المركز الأول في الترتيب العام وفريق «ستورمز أبوظبي» على المركز الثاني، بينما حل فريق «مايتي كملز دبي» ثالثاً وفريق «وايت بيرز» رابعاً.
وبعد «المرحلة الأولى التي استمر 5 أشهر» دخلت الفرق المتنافسة في مرحلة التصفيات النهائية والتي جرت الأسبوع الماضي، حيث استطاع فريق «ذيبز العين» خطف بطاقة التأهل الأولى بعد أن أقصى منافسه فريق «وايت بيرز» بفوزه ذهاباً واياباً بنتيجة «3-2» و«4-1» في لقاءين شهدتهما صالة تزلج اللعاب «هيلي» في العين وصالة دبي مول.
وجاءت بطاقة التأهل الثانية من نصيب فريق «ستورمز أبوظبي» والذي أثبت جدارته على التواجد في نهائيات هوكي الجليد، حيث استطاع بحنكة لاعبيه ان يكون أحد طرفي النهائي، فحقق فوزين متتالين على فريق «مايتي كملز دبي» بنتيجة «6-3» في صالة دبي مول، وإياباً في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية بنتيجة «4-2».
وسوف يلتقى الفريقان المتأهلان «ستورمز أبوظبي» و «ذيبز العين» يومي الاثنين والأربعاء المقبين في ابوظبي والعين لتحديد بطل النسخة 12 من دوري هوكي الجليد، وفي حالة تعادل الفريقان في مجموع نقاط المباراتين تقلم مباراة فاصلة 17 مارس الجاري على صالة تزلج العاب «هيلي» في مدينة العين. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©